الكلمة الغامضة في التاريخ

24-03-2018

الكلمة الغامضة في التاريخ

د.فايز مقدسي: يوجد اية قرأنية نقرأ فيها كلام الله مخاطبا الرسول محمد قائلا له/ إنا اعطيناك الكوثر/ و لقد عجز المفسرون عن فهم معنى / كوثر/ فقال اكثرهم ان الكلمة اسم لنهر في الجنة لأن الكلمة /كوثر / لم تكن معروفة و هي ليست عربية.مع انها صارت اسما انثويا معروفا /كوثر /
بعد ان تم اكتشاف مدونات مملكة اوغاريت السورية 1440 قبل الميلاد .و الحصول على نصوصها المدونة بالابجدية السمارية تم العثور في قصيدة سورية قديمة تحمل عنوان / بناء معبد البعل / على كلمة /كوثر /و في الاصل الكنعاني السوري / ك-ث-ر / و نعلم من النص انها اسم الشخص الحكيم الذي يمتلك المعرفة في كل انواع الفنون و الصناعات و الهمدسة المعمارية . ف / كوثر / هو المهندس الذي يبني معبد البعل بمقايس هندسية و هو الذي يقرر فتح نوافذ لتهوية المعبد و السماح لنور الشمس بالدخول .و هو الذي يصنع الاسلحة الضرورية للبعل في معركته مع اعدائه حيث يقوم بصهر المعادن و استخلاص الهام و القوي من مزيجها لصنع الاسلحة الهامة و التي لم تكن معروفة من قبل مما يدل على اول محاولة كيميائية-سيمائية في التاريخ لحرق المعادن و استخلاص جوهرها لصنع ما هو نادر و غير معروف بعد.اي كما حاول الكيمائيون القدامى فيما بعد استخلاص الذهب و اكسير الحياة الخالدة .
اذن كلمة /كوثر/ تعني بالسورية القديمة / المعرفة العالية /و كيفية صنع الاشياء و كيفية البناء و العمران و الصنع و تحويل الخسيس الى نفيس . و لا تزال الكلمة موجودة في لغتنا السورية المحكية في صيغة / كثير / اي ما هو متعدد و متنوع .
نلاحظ ايضا انه من كلمة /كوثر / اتت كلمة كيمائية -سيمائية شهيرة هي / اكسير / و دخلت الى كل اللغات الاوروبية بمعناها الاصلي / اكسير الحياة / اي ما كان يطمح الكيميائي القديم الى الحصول عليه لتجديد الحياة و الشباب و الطبيعة .
من يحصل على اكسير الحياة يكتشف الخلود و يقهر الموت .
نلاحظ ان كلمة /اكسير / هي مجرد تنوع في تصويت كلمة / كوثر/( ك ث ر ) اي من يحصل على المعرفة العليا يكتشف الاسرار و يصل الى الخلود الذي هو طموح الانسان منذ البدء.
اذن الكلمة / ك ث ر / كوثر ليست اسما لنهر في الجنة كما فهمها المفسرون . و ليس هناك من معنى لعبارة ان الله منح النبي محمد نهرا في الجنة طالما ان النبي سوف يسكن الجنة و يتمتع بكل ما فيها .

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...