أفضل الطرق للحفاظ على الصور الرقمية للأبد

19-04-2018

أفضل الطرق للحفاظ على الصور الرقمية للأبد

أصبح الجوال وجميع الأجهزة الذكية، على مختلف أنواعها، جزءاً كبيراً من حياتنا اليومية، العملية والعائلية. ومن منا لا يلتقط الصور بشكل متكرر خلال يوم ممتع مع الأصدقاء، أو رحلة سياحية إلى مواقع أثرية وطبيعية خلابة، خاصة في عصر السيلفي؟

وبسبب اعتمادنا على التكنولوجيا، أصبحت ذاكرة الجوال أو الأجهزة الأخرى مثل التابليت والآيباد، توثق كل خطواتنا ولحظاتنا الجميلة. لهذا السبب، نشر موقع «الغارديان» طرقا سهلة وسريعة تمكننا من الحفاظ على الصور الرقمية لأطول وقت ممكن، وهي:

– نقل الصور إلى الحاسوب


إن الخطوة الأولى التي عليك اتباعها هي نقل جميع الصور إلى حاسوبك الشخصي، وتحفيظها في ملفات خاصة تحمل أسماء واضحة، ويمكنك أيضا أن تضع كلمة سر لهذه الملفات إن كنت ترغب في الخصوصية، خاصة إذا كنت تستخدم الحاسوب ذاته في مكان العمل.

 – تحفيظ الصور على محركات أقراص

يمكنك أيضا اللجوء إلى تحفيظ الصور على محركات أقراص ثابتة أو ضوئية، بسعة كبيرة، وتغليف الأقراص بطبقة من النيلون الخاص لضمان عدم تعرضها للخدوش. وينصح التقرير بتحفيظ الصور على أكثر من قرص واحد، وكتابة التاريخ عليها كي يسهل عليك العودة إليها، عند الحاجة، بسرعة.

– التخزين السحابي

من أكثر الوسائل المستخدمة اليوم لتحفيظ المعلومات ما يعرف بـ«التخزين السحابي»، أي وضع الملفات في خزن سحابية على الإنترنت، عبر اللجوء إلى خوادم ظاهرية متعددة، بدلا من استضافتها على خادم محدد. وتضمن هذه العملية استرجاع أي ملف في أي وقت عبر الدخول إلى الموقع المخصص وتدخيل كلمة السر الخاصة بك.
ومن أبرز مميزات هذه التقنية أنك تدفع للمساحة التي تستخدمها فقط، إضافة لسهولة مشاركة الملفات عبر وسائل التواصل المتعددة.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...