تقدم واسع للجيش في الحجر الأسود جنوب دمشق

 واصل الجيش السوري، السبت 21/4/2018 تقدّمه في حيي التضامن والحجر الأسود جنوب العاصمة السورية دمشق ملحقاً بإرهابيي تنظيم داعش خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وقال الإعلام الحربي إن قوات الجيش والحلفاء سيطرت على عدد من كتل الأبنية غربه باتجاه حي التضامن بعد مواجهات مع تنظيم داعش، كما سيطر الجيش السوري على مسجد الإمام علي عليه السلام، عند محور زليخة بين حيي التضامن وسيدي قداد.

كذلك أشار الإعلام الحربي إلى أنه وبالتزامن مع ذلك تقدمت القوات من محور آخر وبسطت سيطرتها على مسجد المجاهدين جنوب شرق الحجر الاسود جنوب دمشق، بعد قصف مدفعي وصاروخي دقيق استهدف مراكز داعش في المنطقة.

وفي سياق متصل، انتهت مساء الأمس عملية تجهيز الدفعة الأولى من الحافلات التي تقل المئات من الإرهابيين وعائلاتهم من الرحيبة وجيرود والناصرية تنفيذاً للاتفاق الذي تم التوصل إليه أمس والقاضي بإخراج الإرهابيين من منطقة القلمون الشرقي إلى الشمال السوري.

ويأتي اتفاق منطقة القلمون الشرقي بعد يومين من إعلان بلدة الضمير خالية من الإرهاب بعد إخراج إرهابيي "جيش الإسلام" وعائلاتهم منها وبعد أسبوع واحد من إعلان الغوطة الشرقية خالية من الإرهاب بعد عملية عسكرية مركزة نفذتها وحدات الجيش العربي السوري أجبرت التنظيمات الإرهابية على الاستسلام والرضوخ للخروج من مدينة دوما حيث دخلت بعد ذلك وحدات من قوى الأمن الداخلي إلى المدينة لتعزيز الأمن والاستقرار داخلها.

إرسال تعليق جديد

سيبقى محتوى هذا الحقل خاصا و لن ينشر للعموم.
  • لا يسمح بإشارات HTML
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.