البيان الختامي لمنتدى يالطا يقر إنشاء مركز الحبوب الروسي السوري و موانئ بحرية مع القرم

22-04-2018

البيان الختامي لمنتدى يالطا يقر إنشاء مركز الحبوب الروسي السوري و موانئ بحرية مع القرم

أقر البيان الختامي لمؤتمر يالطا يتخذ عدة قرارات منها اعتماد النافذة الواحدة من قبل مجلس الخبراء في منتدى يالطا لتنفيذ مشاريع تجارية و إنشاء مركز الحبوب الروسي – السوري. ومؤتمر يالطا الخامس سيعقد في دمشق في أيلول/سبتمبر المقبل. 

ووفقا للبيان الصحفي  أقرّ البيان الختامي لمؤتمر يالطا اعتماد النافذة الواحدة من قبل مجلس الخبراء في منتدى يالطا لتنفيذ مشاريع تجارية.ومما أقرّه المؤتمر إنشاء مؤسسة سورية - روسية مشتركة بهدف إنشاء المشاريع الاستثمارية بفعالية، بالإضافة إلى إنشاء مركز الحبوب الروسي – السوري، وترتيب تجهيز منطقة الجرف البحري.

البيان أشار أيضاً إلى أنه سيتم النظر في إمكانية إنشاء أداة منفصلة على أساس المنطقة الحرة في القرم، وكذلك تشكيل فريق عمل لتنفيذ قرارات المؤتمر.البيان الختامي الذي أعلن إنشاء مركز الحبوب الروسي - السوري، قال أيضاً إن مؤتمر يالطا الخامس سيُعقد في أيلول/ سبتمبر 2018 في العاصمة السورية دمشق. من جهته قال رئيس الوفد السوري إلى منتدى يالطا الاقتصادي وزير الاقتصاد والتجارة محمد سامر خليل إن المؤتمر كان جيّداً وبنّاءً، مضيفاً أن الأفكار الاستثمارية والمشاريع التي طرحت في المؤتمر ضرورية.


وأشار خليل إلى أن هناك أفكاراً طُرحت للتبادل التجاري مع روسيا من خلال استثمار موانئ القرم، لافتاَ إلى أنه تم الاتفاق على جدول زمني في تنفيذ مشاريع الاستثمار والمرافق البحرية بين سوريا والقرم.

 

b2b

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...