افتتاح حديقة الصداقة السورية الروسية في اللاذقية

22-04-2018

افتتاح حديقة الصداقة السورية الروسية في اللاذقية

افتتحت اليوم في محافظة اللاذقية حديقة الصداقة السورية الروسية ضمن احتفالية أقيمت في مدينة الأسد الرياضية بالتزامن مع افتتاح حديقة مماثلة في مدينة يالطا في روسيا الإتحادية.

وتمت خلال الافتتاح زراعة عدد من أشجار الزيتون كرمز للسلام وتأكيداً على أواصر الصداقة بين البلدين كما تمت إزاحة الستار عن نصب تذكاري يرمز إلى الحديقة ومدلولاتها الأخوية بين الشعبين.

وأكّد رفعت محمد أمين عام محافظة اللاذقية أن افتتاح الحديقة يأتي تجسيداً لأواصر المحبة والصداقة والتعاون بين الشعبين وتعبيراً عن شكر السوريين لجمهورية روسيا الإتحادية لوقوفها مع قضاياهم العادلة في مواجهة الإرهاب العالمي.

بدوره أعرب ميخائيل انطوشكين ممثل الجانب الروسي المشارك في الاحتفالية عن أخلص مشاعر الأخوة والمحبة للشعب السوري مؤكداً أن جمهورية روسيا الاتحادية كانت على مر التاريخ ومازالت من أشد المناصرين لسورية قيادة وشعباً ضد كل أشكال العدوان والإرهاب الذي تواجهه.

وكان وفد من مدينة يالطا زار مؤخراً محافظة اللاذقية لتعزيز العلاقات التي تربط المدينتين وبحث توقيع اتفاقية توءمة بينهما كما تشارك سورية في أعمال منتدى يالطا الاقتصادي الدولي المقام حالياً في مدينة يالطا.

 


المصدر : سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...