التجارة الداخلية تنظم 714 ضبطاً في أسواق دمشق خلال شهر نيسان

04-05-2018

التجارة الداخلية تنظم 714 ضبطاً في أسواق دمشق خلال شهر نيسان

كشف تقرير وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عن عدد الضبوط المنظمة في أسواق دمشق، والذي بلغ 714 ضبطاً خلال شهر نيسان. 

وفي التفاصيل: كشف التقرير عن وجود نحو  /208/ ضبط لعدم الاعلان عن الأسعار، و/3/ ضبط للاعلان بسعر زائد، و/14/ ضبط بيع بسعر زائد، و/8/ ضبوط تقاضي زيادة بالسعر، و/ضبط واحد / للاخلال بالعقد.

 كما أظهر التقرير وجود /192/ ضبط لعدم تداول ‫فواتير‬ نظامية‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬، و/17/ ضبط لحيازة مواد ‫منتهية الصلاحية ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬، و/15/ ضبط لحيازة مواد ‫مجهولة المصدر‬‬‬‬‬‬‬، و/3/ ضبوط غش.

 ومن جهة أخرى، تم تنظيم /4/ ضبوط نقص في بطاقة البيان، و/4/ ضبوط عدم ذكر ، بالإضافة لـ /3/ ضبوط تصرف بالسلع المدعومة من قبل الدولة.

 وفيما يخص اللحوم، تم تنظيم / 1/ ضبط للجمع بين نوعي لحم، و/ 1/ ضبط للذبح خارج المسلخ، و/3/ ضبط لفرم اللحوم بشكل مسبق.

 كما نظمت مديرية التجارة الداخلية في دمشق / 1/ ضبط عدم تقديم بيانات التكلفة، و/1/  ضبط عدم وجود سجل تجاري، و/3/ ضبط لنقص الكيل، و/ 1/ ضبط لإفراغ الصهريج بدون مشرف تمويني.

 أما في ما يتعلق ب ‫الخبز التمويني، تم تنظيم /2/ للبيع بدون رخصة، و/2/  لحيازة الخبز التمويني (مطعم)، و/1/ لبيع الخبز بالجملة، بالإضافة لتنظيم /217/ ضبط عينة غذائية وغير غذائية وسعرية.

 وأشارت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق  إلى المواطنين للتعاون معها والابلاغ عن حالات الغش والمخالفات على الرقمين 119 و 9486 أو عبر تطبيق عين المواطن على الهاتف الجوال.

 


b2b

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...