إقبال على أجنحة دور النشر السوريّة في معرض طهران للكتاب

06-05-2018

إقبال على أجنحة دور النشر السوريّة في معرض طهران للكتاب

تواصلت في العاصمة الإيرانية فعاليات معرض طهران الدولي للكتاب في نسخته الحادية والثلاثين بمشاركة عشرين دار نشر سورية وأكثر من ألفي ناشر إيراني وأجنبي.

وشهدت دور النشر السورية إقبالاً من الزائرين لتنوع اصداراتها الثقافية والسياسية والتراثية والإجتماعية والتاريخية والأدبية والفلسفية والدينية إضافة إلى منشورات وزارة الثقافة المتنوعة.

وقال ماهر عبد الحليم من دار اقرأ للطباعة والنشر والتوزيع وعضو اتحاد الناشرين السوريين والعرب: أن المشاركة لسورية في هذا المعرض وغيره من النشاطات تهدف إلى نشر الرسالة الثقافية والمعرفية واظهار قدرة سورية وشعبها على الاستمرار في الإنتاج الثقافي والأدبي رغم كل ما تتعرض له من تآمر.

بدوره قال اسماعيل حسين مندوب دار المنهاج للنشر: أن المشاركة السورية تتضمن مختلف أنواع العناوين الثقافية والسياسية والأدبية والعلمية لافتا إلى أن الإقبال من قبل الجمهور الإيراني جيد ويرتفع بشكل ملحوظ.

فيما أشار عدد من المشاركين السوريين إلى أن الهدف الأول من المشاركة في معرض طهران الدولي التعريف بالثقافة السورية وآخر ما أنتجته.

وتشارك في الدورة الحالية من معرض طهران الدولي للكتاب 2050 دار نشر إيرانية إلى جانب 132 دار نشر أجنبية تتوزع بين 86 دار نشر عربية تعرض 37 الفاً و 500 كتاب إلى جانب 46 دار نشر من الدول الأخرى تعرض 120 ألف كتاب باللغة اللاتينية.
وتعرض دور النشر العاملة في مجال التعليم 15 ألفا و 633 كتاباً في المعرض فيما تعرض دور النشر العاملة في مجال طبع الكتب الجامعية 64 الفاً و 444 كتاباً.

وافتُتح المعرض في الثالث من أيار الحالي ويستمر إلى ال12 منه ويعتبر فرصة للاطلاع على أخر اصدارات الكتب الإيرانية والأجنبية.

 


المصدر : سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...