مهرجان الفرات للتسوق يعيد لمدينة ديرالزور ألقها وبهجتها

06-05-2018

مهرجان الفرات للتسوق يعيد لمدينة ديرالزور ألقها وبهجتها

أقامت غرفة تجارة وصناعة ديرالزور والسورية للتجارة مهرجان الفرات للتسوق بمجمع صحارى العمالي بالتعاون مع غرفة صناعة دمشق ومحافظة ديرالزور واتحاد العمال وتحت رعاية الدكتور عبدالله الغربي وزيرالتجارة الداخلية وحماية المستهلك.

و تضمن المهرجان مشاركة 30 صناعي من مختلف المحافظات السورية ومشاركة واسعة للسورية للتجارة إضافة لعدد من الجمعيات الخيرية في المدينة.

وقال رئيس غرفة صناعة وتجارة ديرالزور، مازن كنامة: “كُلّفت غرفة تجارة وصناعة ديرالزور باختيار المكان، وعليه تم اختيار مجمع صحارى العمالي بالتعاون مع اتحاد العمال بديرالزور، وبدأت الأعمال الخدمية لتأهيل المجمع كرفع الأنقاض والركام وتأمين الكهرباء والمياه وإعداد كافة الإعلانات اللازمة للمهرجان.

وبين الكنامة “تمت كافة الأعمال المطلوبة لتأهيل المكان وتنظيفه وصيانته بكوادر محلية من مدينة ديرالزور ليكون مؤهلاً وجاهزا لإقامة المهرجان من تاريخ التكليف 19/4/2018 ولغاية 2/5/2018 اي في مدة زمنية لاتتجاوز 12 يوم”.

ولفت الكنامة أن “غرفة صناعة دمشق تعهدت بدعوة الصناعين من كافة المحافظات السورية للمشاركة في المعرض، إضافة لتقديمها كافة الاحتياجات لخدمة الصناعيين المشاركين كاللوحات الإعلانية الخاصة بأسماء المصانع والمنتجات الصناعية (ستاندات) كونها تعمل منذ مايقارب العام في مهرجانات صنع في سورية داخل الجمهورية العربية السورية وخارجها”.

وأوضح الكنامة “تعهدت السورية للتجارة بنقل بضائع الصناعين من المحافظات السورية إلى مدينة ديرالزور مجاناً، إضافة إلى “وضع بضائع الصناعين في الأجنحة المخصصة لهم في المجمع وذلك بحسب الإتفاق المبرم بين غرفة تجارة وصناعة ديرالزور والسورية للتجارة”.

ومن جانبه، قال محافظ ديرالزور عبد المجيد كواكبي أن “مهرجان الفرات للتسوق بديرالزور هو دليل تعافي المدينة من الإرهاب وسيكون هذا المهرجان بادرة خير وظاهرة صحية لعودة الحياة لطبيعتها في المحافظة”.

وأكمل الكواكبي أن “سبب نجاح المهرجان هو نتيجة تظافر جهود وزارة التجارة الداخلية و غرفة تجارة وصناعة ديرالزور والسورية للتجارة رغم قلة الإمكانيات و الظروف الصعبة التي تعانيها المدينة”.

و أضاف “سنستمر في المشاركة بمهرجانات التسوق في المدينة، إضافة لتفعيل الفعاليات الاقتصادية والثقافية كي نعبّر من خلالها عن تعافي المدينة وعودتها كما عهدناها عروساً للفرات”.

هذا وقد استضاف أهالي مدينة ديرالزور الصناعين المشاركين في المهرجان من خارج المحافظة وذلك بالتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة ديرالزور التي قامت باستقبالهم وتأمين السكن المناسب لهم لعدم توفر الفنادق في المدينة.

يشار إلى أنه تم افتتاح مهرجان الفرات للتسوق بتاريخ 2/5//2018 بحضور محافظ ديرالزور عبد المجيد الكواكبي وقائد الشرطة وأمين فرع حزب البعث ورئيس غرفة تجارة وصناعة ديرالزور ومدراء الدوائر وبحضور جماهيري شعبي من أهالي المدينة وسيستمر المهرجان لغاية تاريخ 8/5/2018.

و يذكر أن مدينة ديرالزور لم تقام فيها أي فعالية أو نشاط ثقافي أو اقتصادي منذ ثماني سنوات، ويعتبر هذا المهرجان بمثابة العرس الجماهيري الذي أعاد البهجة والأمل لأهالي المدينة التي عانت من ويلات الحصار الخانق الذي فرضه تنظيم “داعش” عليها لأكثر من ثلاث سنوات قبل أن يحررها الجيش العربي السوري أواخر العام الماضي.

 

 


 الخبر

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...