النداف: خطة لتدريب الأطباء والفنيين في المشافي الجامعية

06-05-2018

النداف: خطة لتدريب الأطباء والفنيين في المشافي الجامعية

بين وزير التعليم العالي عاطف النداف أن العمل جار على وضع خطة عمل مع منظمة الصحة العالمية في مجال تدريب الأطباء والفنيين في مشافي التعليم العالي وخاصة في مشفى الأطفال.

وبحث النداف خلال اجتماعه مع ممثلة منظمة الصحة العالمية في سورية إليزبيت هوف سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال دعم مشافي التعليم العالي بالتجهيزات الطبية.

وأشار الوزير إلى الجهود التي تقوم بها منظمة الصحة العالمية في دعم المؤسسات والمشافي التعليمية والتي ساهمت في تحسين الأداء الطبي بشكل كبير وتقديم الخدمات الطبية لأكبر عدد من المواطنين.

كما أكد وزير التعليم العالي أن هناك متابعة مستمرة وقطع مراحل جيدة فيما يخص إحداث مشفى تعليمي في كل من جامعتي البعث وحماة لافتاً إلى أن هذا يتطلب المزيد من الجهود لفتح آفاق تعاون جديدة في تلك المجالات.

من جانبها أشارت هوف إلى أن وجود فريق الأطباء الإيطالي في سورية يسهم في تبادل الخبرات وتحقيق الغايات التي نسعى إليها.

وبين معاون وزير التعليم العالي حسن جبه جي  أن هناك مباحثات مستمرة وتعاوناً دائماً بين وزارة التعليم ومنظمة الصحة العالمية وذلك لدعم مختلف مشافي التعليم العالي، ورفدها بالتجهيزات ومختلف المساعدات التي تنعكس إيجابا على تحسين الواقع الطبي لعمل المشافي الجامعية، علما أن التعاون أثمر خلال الفترة السابقة عن رفد عدة مشاف بمستلزمات وتجهيزات جديثة إضافة إلى أعمال التأهيل الحاصلة في المشافي.

بدوره أكد الفريق الطبي الإيطالي المرافق أن التعاون مع الأطباء السوريين كان مثمراً وأن مستوى الأطباء السوريين جيد، مشيراً إلى أنه تمت مناقشة الحالات السريرية وتبادل الخبرات حول العديد من الحالات الطبية.

 


فادي بك الشريف 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...