روجر ووترز: الفلسطينيون يموتون... والخنازير تحكم العالم

12-05-2018

روجر ووترز: الفلسطينيون يموتون... والخنازير تحكم العالم

Image
 ووترز

لا يترك المؤلف والمغني البريطاني الشهير روجر ووترز (1943) فرصة إلا ويستثمرها لقضايا إنسانية سامية، ولإيصال آرائه السياسية إلى ملايين الناس. الوجه الثقافي الأبرز لحملة «مقاطعة إسرائيل» حطّ أول من أمس على مسرح Halle Tony Garnier، في مدينة «ليون» الفرنسية. على مرأى من 15 ألف متفرج، خصّص أحد مؤسسي فرقة «بينك فلويد» الأيقونية في ختام حفلته التي استمرت ساعتين، جزءاً منها لإنتقاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشراسة، وأيضاً للتذكير بأن «الفلسطينيين يموتون كالكلاب». 

على شاشات عملاقة ضخمة، بدأت تظهر شعارات مكتوبة بالإنكليزية موجهة إلى ترامب، أحدها يقول: «الخنازير تحكم العالم»، وآخر: «كلا، قاوموا الخنازير». بعدها ظهرت صور للرئيس الأميركي على شاكلة خنزير، ثم انتشرت مشهدية الخنازير الطائرة العائدة لفرقة «بينك فلويد». بعد هذا العرض، أبرزت على الشاشة العملاقة عبارة: «ترامب خنزير».

وفي ختام الحفلة، توجه ووترز إلى جمهوره الغفير، بإخباره أن جولته الغنائية المقبلة قد لا تحطّ في باريس، نظراً «لنضاله من أجل القضية الفلسطينية». وأضاف: «الفلسطينيون يموتون كالكلاب، قولوا ذلك للسيد ماكرون». 

ليس جديداً على مغني الروك الشهير، نضاله ضد كيان الإحتلال، ومناصرته للقضية الفلسطينية. فقد أصدر أخيراً، تسجيلاً مشتركاً مع فرقة «الثلاثي جبران»، مغنياً فيه للشاعر محمود درويش، في ذكرى النكبة السبعين. وقبل ذلك، تحديداً قبل 5 سنوات، شبّه ووترز «إسرائيل» بـ «ألمانيا النازية»، وهو لا ينفكّ ينتقد بشكل علني وواضح، ترامب ويسخر منه بأبشع الصور وأقسى العبارات. 

 

الأخبار

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...