32 فريقا في المسابقة البرمجية بالمعهد العالي للعلوم التطبيقية

12-05-2018

32 فريقا في المسابقة البرمجية بالمعهد العالي للعلوم التطبيقية

شارك 32 فريقا في المسابقة البرمجية الخامسة للعام 2018 التي أقامها اليوم المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بالتعاون مع الجامعة الافتراضية السورية.

واستمرت المسابقة التي أقيمت بمبنى المعهد خمس ساعات حل فيها الطلاب المشاركون مجموعة من المسائل تتطلب مقدرة عالية على التحليل والتفكير المنطقي والمحاكمة العقلية.

وبين الدكتور نزار زرقة مدير المسابقة بالمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا أنه بالتدريب المكثف والمستمر حققت الفرق إنجازات ونجاحات مميزة أهلتها أربع مرات للمسابقة الإقليمية التي أقيمت في شرم الشيخ بمصر حيث أثبت الطلاب السوريون قدراتهم العالية وتميزهم.

بدورها بينت مديرة المسابقة البرمجية في الجامعة الافتراضية السورية المهندسة سحر عبد السلام أن الفرق الفائزة بالمراكز الأولى ستتأهل إلى المسابقة الوطنية على مستوى الكليات في سورية ومن ثم إلى المسابقة الإقليمية العربية وبعدها إلى العالمية.

ومن المدربين قال المهندس فراس الخوري رئيس الفريق التقني للمسابقة إن المسائل المطروحة في المسابقة شملت مجموعة من المسائل والخوارزميات والرياضيات والبيانات الهندسية بحاجة إلى سرعة وخبرة عالية في البرامج التطبيقية.

يذكر أن فريق جامعة دمشق المشارك في النهائي العالمي الـ 42 للمسابقة البرمجية الجامعية الذي أقيم في العاصمة الصينية بكين مؤءخرا حجز مكانه على مستوى العالم حيث حازت جامعة دمشق المرتبة الـ 56 من بين 140 جامعة متقدمة على جامعات أمريكية وأوروبية عريقة.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...