الشرع إلى القاهرة للتحضير للقمة العربية

12-03-2007

الشرع إلى القاهرة للتحضير للقمة العربية

في مسعى مصالحة تمهد لإنجاح القمة العربية المقررة في السعودية نهاية الشهر الجاري، يزور نائب الرئيس فاروق الشرع غداً القاهرة للقاء الرئيس المصري حسني مبارك وبحث “الجهود المصرية لرأب الصدع بين كل من الرياض ودمشق واتصالاتها الهادفة إلى حلحلة الملف اللبناني”.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن مصادر دبلوماسية في دمشق قولها إن الشرع سيقوم خلال الزيارة بتسليم رسالة من الرئيس بشار الأسد إلى نظيره المصري. وأضافت إن المباحثات ستتركز على جهود “المصالحة وتنقية الأجواء العربية قبيل انعقاد القمة العربية” في الرياض يومي 28 و29 آذار المقبلين. وتابعت إن المباحثات ستتناول أيضاً “الأزمة اللبنانية، وما ترافق معها من نقاط خلاف في شأن المحكمة الدولية”.
وكانت تقارير قد تحدثت عن وساطة دبلوماسية يقوم بها مبارك بين الأسد والملك السعودي عبد الله لكسر الجليد بين البلدين على خلفية الأوضاع اللبنانية. إلى ذلك، من المقرر أن يبدأ الممثل الأعلى للسياسية الخارجية في الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا اليوم جولة عربية تقوده اليوم إلى بيروت وغدا إلى الرياض وإلى سوريا بعد غد الأربعاء للمساعدة على حل الأزمة في لبنان.
وقالت المتحدثة باسم سولانا، كريستينا غالاتش، “قررنا أن هذه هي اللحظة (المناسبة) للقيام برحلة إلى دمشق برسالة فحواها أننا نتوقع منهم تبني نهج بنّاء في المنطقة وفي لبنان على وجه الخصوص”.

 

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...