سورية عضو في الاتحاد الدولي للفلك كثاني دولة عربية إلى جانب 100 دولة بالعالم

31-08-2018

سورية عضو في الاتحاد الدولي للفلك كثاني دولة عربية إلى جانب 100 دولة بالعالم

سجلت سورية، ممثلة بالجمعية الفلكية السورية؛ إنجازاً جديداً على المستوى الدولي عبر دخولها الاتحاد الدولي للفلك كأول جمعية عربية ودولية تمثل دولة (حيث أن الرائج هو تمثيل الدول من قبل وكالات الفضاء والأبحاث) وبذلك تكون سورية ثاني دولة عربية تنضم للاتحاد وسيتبعها الاردن والجزائر والامارات.

هذا الانجاز تم من خلال التصويت من قبل الدول المئة الاعضاء للانضمام وذلك مع ختام المؤتمر الـ 30 للاتحاد الدولي للفلك المنعقد بفيينا في الفترة 20-30 من شهر آب 2018، وحصل الملف السوري على إجماع الدول الأعضاء المشاركة بالتصويت .

وفي بيان لها  أكدت الجمعية الفلكية، أنه “رغم ما مر ببلدنا الحبيب من أزمة إلا أن نشاط الجمعية لم يتراجع بل تحققت العديد من الانجازات التي دفعت دول العالم للتوقف مطولاً عند الملف السوري وأن يحوز هذا الملف إعجاب واحترام وتقدير الدول الأعضاء وتوصل رسالة الشعب السوري بأنه شعب محب للعلم والعمل ولا يتوقف عند أي عقبة وهو شعب خلاق قادر على التكيف مع جميع الظروف لا مكان لليأس عنده”.

من ناحية أخرى عُيِّين د.محمد العصيري رئيس الجمعية كـ أول عضو عربي بمجلس الاتحاد الدولي للفلك وأصغر عضو سناً في الاتحاد منذ تأسيسه عام 1919.

 


دمشق الآن

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...