عرض خاص للفيلم الإيراني " بتوقيت دمشق " بدار الأوبرا

01-09-2018

عرض خاص للفيلم الإيراني " بتوقيت دمشق " بدار الأوبرا

عُرض على مسرح "دار الأسد للثقافة والفنون" يوم الخميس 30 آب الفيلم الإيراني “بتوقيت الشام” من تأليف وإخراج ابراهيم حاتمي كيا وإنتاج شركة أوج مقدما عبر نحو الساعتين قصة إنسانية تختزل التضحيات التي يقدمها محور المقاومة في محاربة الإرهاب .



ويحكي الفيلم قصة طيار إيراني وابنه الذي يعمل مساعدا له يريدان الإقلاع بطائرة سورية من مدينة تدمر حاملة عددا من الأطفال والنساء والجرحى قبل أن تتعرض للخطف من قبل إرهابيي “داعش” الذين كانوا على متن الطائرة بهيئة أسرى لتشهد الرحلة أحداثا دراماتيكية عندما يستشهد عدد من الركاب ثم يسعى الطيار لمنع الإرهابيين من تنفيذ إعتداء بإستخدام الطائرة .



ويقول حاتمي كيا مؤلف ومخرج الفيلم يسعدني أنني أحضر اليوم عرض الفيلم مع جمهور سوري في دمشق حيث قررت أن أعكس بهذا العمل ما يجري في سورية لأن السينما هي الأقدر على تصوير الواقع وخاصة في ظل إنتشار إتجاهات فكرية لدى إرهابيين ينطلقون من مفهوم ديني مؤكدا أن الفيلم حقق نجاحا كبيرا في إيران وحضره أكثر من مليون وثمانمئة ألف مشاهد موجها رسالة حب إلى الشعب السوري .



ويضيف مراد شاهين مدير مؤسسة السينما أن عرض الفيلم الإيراني في دمشق هو جزء من مسعى لتطوير العلاقات الثقافية والفنية بين البلدين لتكون في مستوى العلاقات السياسية والاقتصادية داعيا للأستفادة من التجارب السينمائية الإيرانية .



ويذكر أن الممثلان الإيرانيان هادي حجازي فر وبابك حميديان شاركا في بطولة الفيلم ، والممثل اللبناني بيير داغر والممثلان السوريان ليث المفتي وعلي سكر وآخرون .


أيضا الطاقم الفني للفيلم التصوير مهدي جعفري والموسيقا كارن همايون فر ومونتاج مهرداد خوشبخت والمكياج شهرام خلج ومؤثرات خاصة هادي إسلامي ومدير الإنتاج عبد الله شهبازي زاده .





المصدر : سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...