الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدة صواريخ أطلقتها طائرات إسرائيلية على ريف حماة

04-09-2018

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدة صواريخ أطلقتها طائرات إسرائيلية على ريف حماة

*أفادت وكالة "سانا" بأن الدفاعات الجوية السورية تصدت اليوم الثلاثاء لعدة صواريخ أطلقتها طائرات إسرائيلية على مواقع عسكرية في كل من محافظتي حماة وطرطوس.

*وقالت الوكالة استنادا إلى مصدر عسكري: "منظومات دفاعنا الجوي تتصدى لعدوان إسرائيلي بطائرات تسللت على علو منخفض من غرب بيروت واتجهت شمالا مستهدفة بعض مواقعنا العسكرية بمحافظتي طرطوس وحماة وقد تم التعامل مع الصواريخ المعادية وإسقاط بعضها وإرغام الطائرات المهاجمة على الفرار".

*وأوضحت "سانا" أن وسائل الدفاع الجوي تمكنت من إسقاط 5 صواريخ أطلقتها القوات الإسرائيلية في أجواء ريف حماة.

*ونقلت الوكالة عن الأهالي المحليين أن بقايا من "صواريخ العداون الإسرائيلي" سقطت قرب بلدة الناصرة وقرية ضهر القصير بريف حمص الغربي.

*وأكد المراسل أن المناطق التي تعرضت للهجوم الإسرائيلي هي قرية الدسينة بريف مدينة بانياس في محافظة طرطوس وضاحية مدينة مصياف ووادي العيون في محافظة حماة.

*وقالت مصادر عسكرية سورية لـ RT إن إسرائيل استهدفت في الدرجة الأولى قواعد صواريخ بحرية ومستودعاتها وهي منصوبة في المنطقة وتغطي الساحل السوري.*وأضافت المصادر إن الهدف الثاني للطائرات المعادية كان منصات م/ط بعضها إس 200، مؤكدة خلو تلك المنطقة من التواجد الإيراني وهو الذريعة الدائمة لإسرائيل في عدوانها المتكرر على حد تعبيره.

*إلى ذلك ذكر مدير مشفى مصياف الوطني الدكتور ماهر يونس في تصريح لمراسل سانا أنه وصل إلى المشفى جثمان شهيد و4 جرحى أصيبوا جراء العدوان الإسرائيلي حيث يتم تقديم العلاج اللازم لهم.

من جانبه قال مدير مشفى بانياس الوطني الدكتور عماد بشور إن المشفى استقبل 8 جرحى أصيبوا جراء العدوان الإسرائيلي تتفاوت إصاباتهم بين المتوسطة والخفيفة.

 
 

 



 

يتبع 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...