زيت الزيتون ... علاج سحري للكثير من الأمراض !!

16-09-2018

زيت الزيتون ... علاج سحري للكثير من الأمراض !!

كشفت دراسة جديدة أن زيت الزيتون له فوائد صحية أكثر بكثير من مجرد أنه ذو مذاق طيب في السلطة أو البيتزا .


فهو يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية ؛ إذ يمكن أن يكون عاملاً مسبباً لعلاج العديد من الأمراض الرئيسية، فضلاً عن أثره في زيادة مضادات الأكسدة في الجسم، وتنصح الدراسات بضرورة تناول الزيتون، لأنه غني بتلك المادة المضادة للأكسدة.

كما أن الزيتون الـ glucosideالمر في الزيتون الأخضر يحتوي على مادة الـoleuropein التي تعمل ضد العدوى البكتيرية في الجسم، داخلياً وخارجياً.


وأوضحت الدراسات أن الإصابة بالسرطان أقل في الأقطار التي تتناول النظام الغذائي المتبع في دول البحر الأبيض المتوسط، والتي تشتمل الزيتون وزيت الزيتون.


حيث كُشف أن زيت الزيتون له تأثيرات مضادة للأورام، والحماية من سرطان الثدي، فقشر الزيتون يحتوي على خصائص لمنع نمو سرطان الثدي، حيث تم اكتشاف أن حمض الـOleic، وهو من الأحماض الدهنية الرئيسية الأحادية غير المشبعة، يتوافر في قشر الزيتون وزيت الزيتون.
وهذا الحمض يوقف نمو الخلايا السرطانية في الثدي، كما يمنع سرطان القولون، وهو عنصر مهم في وقف نمو الخلايا السرطانية في القولون، ويقلل من الحساسية الموسمية بخصائصه مضادة للالتهابات وخاصة التهابات المفاصل.


وأثبتت الدراسات أن hydroxytyrosol، وهو مكون قوي مضاد للالتهاب في مستخلص زيت الزيتون، يمكن أن يكون فعالا في تقليل الإصابة بالحساسية الموسمية.

كما يقلل الزيتون أيضاً من خطر السكتة الدماغية، حسب دراسة أجريت على 7625 شخصاً تتراوح أعمارهم بين 65 عاماً في أكثر، من 3 مدن فرنسية، تبين أنه لم يسبق إصابتهم بأي سكتات دماغية.

وبمراجعة النظام الغذائي لهؤلاء الأشخاص، تبين أن استخدام زيت الزيتون بانتظام لأغراض الطهي وتوابل السلطة، أو الخبز يقلل خطر السكتة الدماغية بنسبة 41 %.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...