"منى واصف" : كرامتي في وطني

17-09-2018

"منى واصف" : كرامتي في وطني

تحدثت الفنانة السورية القديرة "منى واصف" في  لقاء تلفزيوني لها  مع الفنانة "أمل عرفة" في برنامج "فيه أمل" عن بداياتها الفنية ، فقالت: «عملت خياطة ، وبعت غزل البنات ، ثم دخلت عرض الأزياء ، ومن بعدها إلى المسرح بدور بطولة ، كنتُ أتمنى أن يضعوا صورتي على بوستر عمل أشارك فيه ، وبقيت أحلم سنوات، ولم يضعوا صورتي أبدا ً، كانوا يكتفون بكتابة اسمي، لذا حتى اليوم، لا أناقش أبداً ولا أسأل أين سيضعون اسمي ، ولا يعنيني الأمر بتاتاً».


وأضافت : «لم أندم في حياتي على شيء، سوى على عدم متابعتي للدراسة، لأني اخترت التمثيل، وأتمنى أن تسامحني أمي التي عارضتها حينها وأصررت على ترك المدرسة، وأن تكون فخورة بي ؛ فقد كان لوالدتي دور كبير في حياتي، وأذكر أنها كانت تضربني على ظهري، كي لا أنحني، بما أني كنت طويلة، وكنت دوماً أشعر أني سأصبح مهمة يوماً ما، وكانت الداعمة الأكبر».

أما عن حبها الأول وزواجها ، فقد قالت: «ما كان في غرام بوقتها، كنت أنادي زوجي محمد شاهين بحضرة الملازم فترة طويلة».   


و في نهاية اللقاء طلبت "واصف" من السوريين أن يتحابوا ، وقالت: «نحن نعرف كيف نحب، لكننا ورثنا الكلام أكثر من الفعل، والوطن يجب أن نعطيه كما يعطينا» . مفتخرة بسوريتها حيث قالت : «لم أغادر سورية، لأن كرامتي في بيتي، وبيتي في وطني، وكي أحافظ على كرامتي بقيت فيهما».

وختمت قولها : «الحرب علمتني أن أحب، أتمنى أن أبقى كما أنا، قادرة على القراءة والسباحة، وألا أحني ظهري يوماً».

 


الوطن 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...