الوزير الغربي: دراسة أتمتة رغيف الخبز لمنع الهدر

26-09-2018

الوزير الغربي: دراسة أتمتة رغيف الخبز لمنع الهدر

بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد اللـه الغربي إمكانية إنشاء منظومة لدعم القرار تعمل على تقديم المعلومات والإحصائيات والأرقام والبيانات لصاحب القرار وغيرها من المعطيات بشكل صحيح ودقيق، تمكنه من اتخاذ قراره بالشكل المناسب حول موضوع معين، وذلك خلال اجتماع العمل الذي عقد يوم أمس مع فريق من أساتذة مركز البحوث العلمية.

وتركز البحث خلال الاجتماع على أهمية أتمتة عمل المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب وشركات كل من المطاحن والصوامع والمخابز وتطوير أساليب عملها وفق رؤى حديثة ومتطورة ترسم مسير حبة القمح وصولاً إلى إنتاج رغيف الخبز بشكل صحيح.

وجرى خلال الاجتماع استعراض مهام وعمل تلك الشركات والمهام المنوطة بها وإمكانية الاستفادة من خبراء المركز في إيجاد منظومة لعمل تلك الشركات تساهم في تطوير آلية وسائل عملها وتعالج حالات هدر مستلزمات إنتاج رغيف الخبز.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل فريق عمل مشترك بين الجانبين وعقد اجتماعات دورية لمدة شهر يتم خلالها وضع التصورات والمقترحات اللازمة التي من شأنها الوصول إلى أفضل النتائج في عمل تلك الشركات وتقديم المعطيات والمعلومات بشكل صحيح ودقيق إلى صاحب القرار التي تساعده في اتخاذ القرار الصائب.

وصرّح مصدر مسؤول في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن هذا الاجتماع أولي وسوف يتبعه جملة من الاجتماعات بهدف الوصول إلى صيغة الأتمتة الأفضل للمؤسسات المعنية بالقمح وإنتاج رغيف الخبز، وذلك قبل الوصول إلى مرحلة دمج كل من المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب والشركة العامة للمطاحن والشركة العامة للمخابز ضمن المشروع المقدم من الوزارة للحكومة لدمجها في شركة واحدة باسم المؤسسة العامة للأقماح، الذي من المتوقع أن يساهم في توفير قرابة 12 مليار ليرة سورية سنوياً.

 


الوطن

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...