مجلس الوزراء يعطي الأفضلية لجرحى الحرب المصابين بعجز بالتخصص في الطوابق الأرضية ضمن مشروعي السكن الشبابي والعمالي

28-09-2018

مجلس الوزراء يعطي الأفضلية لجرحى الحرب المصابين بعجز بالتخصص في الطوابق الأرضية ضمن مشروعي السكن الشبابي والعمالي

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس قرارا يقضي بإعطاء الأفضلية لجرحى الحرب من عناصر الجيش والقوات المسلحة المصابين بعجز لاتقل نسبته عن 80 بالمئة المكتتبين في مشروعي السكن الشبابي والعمالي بالتخصص في الطوابق الأرضية. 

 

وبحسب القرار في حال عدم كفاية المساكن الواقعة في الطوابق الأرضية المطروحة للتخصيص يجوز التأجيل إلى التوزيع اللاحق ويخصصون بالطريقة ذاتها. 

 

وينص القرار على أن تقوم المؤسسة العامة للإسكان بإرسال قوائم المرشحين المخصصين في كل تخصيص إلى الجهة المختصة في وزارة الدفاع ليصار إلى تحديد المصابين بنسبة عجز تبلغ 80 بالمئة وأكثر من هذه القوائم وتوافى المؤسسة بقائمة اسمية لهم معتمدة أصولا متضمنة بياناتهم الشخصية ونسبة العجز لكل منهم. 

 

وتنظم المؤسسة جدولا بأسماء جرحى الحرب المشمولين بهذا القرار استنادا إلى القائمة وفي حال استنكافهم أو عدم رغبتهم بالاستفادة من أحكامه يحتفظ المشمولون بهذا القرار بتسلسل أفضلياتهم. 

 

وكان مجلس الوزراء وافق في جلسته أواخر الشهر الماضي على تخصيص المساكن الواقعة في الطوابق الأرضية في مشروعي السكن الشبابي والعمالي لجرحى الحرب من عناصر الجيش والقوات المسلحة المكتتبين على هذين المشروعين وذلك بهدف تقديم المساعدة لهم نظراً لأوضاعهم الصحية.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...