رئيس مجلس مدينة داريا يوضح سبب إخراج الأهالي العائدين إلى منازلهم

14-10-2018

رئيس مجلس مدينة داريا يوضح سبب إخراج الأهالي العائدين إلى منازلهم

كشف رئيس مجلس مدينة داريا مروان عبيد سبب إخراج الأهالي بعد عودتهم إلى منازلهم الخميس الماضي.


وقال رئيس مجلس المدينة إنه “تم إدخال قرابة 300 شخص إلى مدينة داريا يوم الخميس الماضي ، وتم إخراجهم بنفس اليوم”.

وأوضح عبيد أنه “تم إدخال المواطنين مع أخذ وعد منهم بالالتزام بالمنطقة المحددة للدخول وهي من دوار الباسل وحتى مفرق المعضمية باتجاه الشمال فقط، مع تحذيرهم من الدخول إلى القسم الجنوبي من المدينة وذلك حفاظا على أمنهم”.

وأضاف عبيد أن “الداخلين إلى داريا لم يلتزموا بمنطقتهم المحددة ووجدناهم بمناطق يوجد بها خنادق وأنفاق وهذه المنطقة خطرة عليهم، لذلك تم إخراجهم لعدم التزامهم”.


وعن عودة الخدمات إلى المدينة كشف عبيد أن “المدينة على موعد مع عودة التيار الكهربائي إليها خلال الأسبوع القادم، حيث تعمل ورش كهرباء ريف دمشق بكامل طاقتها لإنهاء عمليات توصيل الكهرباء إلى المداخل مع تركيب ثلاث محولات”.
وبيّن عبيد أن “منطقة دوار الباسل وحتى الشاميات ومخفر الشرطة في مدخل مدينة داريا ستعود الكهرباء إليها خلال الأسبوع القادم كمرحلة أولى”.


يشار إلى أنه تم توقيف عودة الأهالي إلى داريا لعدة أشهر قادمة ليتم الانتهاء من مخلفات المسلحين كالعبوات والمفخخات والتي يتم تفجيرها يومياً والتي يسمعها الجميع من الساعة الثانية عصراُ و حتى الخامسة مساءاً بحسب ما قاله عبيد بوقت سابق.


يذكر أن مدينة داريا عادت لسيطرة الدولة السورية في 26 آب عام 2016، بعد اتفاق بين الحكومة السورية والتنظيمات المتشددة التي كانت تسيطر عليها، قضى بخروج الرافضين للاتفاق باتجاه إدلب.

 



الخبر

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...