محروقات: دراسة حكومية لمنح البطاقة الذكية للعازب

17-10-2018

محروقات: دراسة حكومية لمنح البطاقة الذكية للعازب

كشف فرع الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “محروقات” في السويداء، عن دراسة لمنح البطاقة العائلية الذكية إلى العازبين، وذلك على مستوى الحكومة ووزارة النفط والثروة المعدنية.


وأوضح مدير فرع المحروقات في السويداء خالد طيفور أنه “بحال الموافقة على منح البطاقة للعازب فسيتم تلبية احتياجاتهم وخاصة الطلاب الجامعيين ممن يقطنون في بيوت مستأجرة”.


وأضاف أنه “بالنسبة لمن لم يستطع تسجيل زواجه ولا يمتلك دفتر عائلة، فيمكن وبشهادة المختار أن يقدم طلباً إلى لجنة المحروقات الفرعية، والتي بدورها تخاطب “شركة تكامل” لمنح البطاقة بشكل استثنائي”.


وتقوم فكرة البطاقة الذكية على أتمتة توزيع المشتقات النفطية على الآليات والعائلات، بهدف تحقيق التوزيع العادل، ومنع الاحتكار والتهريب، وتوجيه الدعم لمستحقيه.


وعملت وزارة النفط في مشروع البطاقة الذكية الذي تنفذه “تكامل” عبر ثلاث مراحل أولها في تموز 2014 ،حيث تم إطلاقه للآليات الحكومية، ثم المرحلة الثانية كانت في 2016 للآليات الخاصة بالسويداء، وخلال 2017 بدأت المرحلة الثالثة للعائلات.


وبحسب أرقام وزارة النفط، فقد تم توفير 17 مليار ليرة سورية منذ بدء تطبيق مشروع البطاقة الذكية في 2014 وحتى نيسان 2018 ،موزعةً بين 10 مليارات ليرة من السعر الحقيقي لمادة البنزين، إضافة إلى نحو 7 مليارات ليرة على سعر مادة المازوت.

 

الوطن

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...