لن تصدّق كم جنَت روسيا من مونديال 2018!

20-10-2018

لن تصدّق كم جنَت روسيا من مونديال 2018!

أكد أليكسي سوروكين، رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم 2018 التي جرت في روسيا، بأن المونديال ساهم في ضخ 952 مليار روبل (ما يعادل 12.5 مليار يورو أو 14 مليار دولار) في الاقتصاد الوطني بعد استضافته الصيف الماضي.


وتحدث سوروكين خلال مؤتمر عقد في العاصمة القطرية الدوحة التي تستضيف المونديال المقبل 2022، بأن نتائج التقرير شكّلت مفاجأة سارة للمنظمين بفضل المآثر الاقتصادية الكبيرة التي عادت على البلد المضيف لأهم حدث كروي في العالم بحسب وسائل إعلام فرنسية.


 وأشار سوروكين إلى أن تأثير كأس العالم على الناتج المحلي الإجمالي الروسي بين عامي 2013 و 2018 كان 952 مليار روبل (14.5 مليار دولار). وكان هذا الرقم يعادل 1.1 % من الناتج المحلي الإجمالي، إضافة إلى أن البطولة أوجدت 315 ألف وظيفة سنويا في روسيا وسيظل لها تأثير على الاقتصاد على مدى السنوات الخمس المقبلة.


وشكل كأس العالم دفعة قوية للاقتصاد الروسي الذي لا يسير على ما يرام، بحيث تمتد فوائد كأس العالم على اقتصاد البلاد بشكل وفقا للتقرير الذي عرضه أليكسي سوروكين، رئيس اللجنة العليا الروسية المنظمة للمونديال، الذي تناول الانعكاسات الاقتصادية، والاجتماعية والبيئية للمونديال على الاقتصاد الروسي.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...