ثقافي اللاذقية يستضيف فلم دمشق حلب

21-10-2018

ثقافي اللاذقية يستضيف فلم دمشق حلب

من على مدرجات صالة دار الأسد للثقافة في اللاذقية تابع جمهور غفير العرض الأول للفيلم الروائي الطويل “دمشق حلب” بعد أن امتلأت مقاعد الصالة التي تتسع لأكثر من 800 متفرج بمحبي الفن السابع.


العرض الأول للفيلم الذي انطلق مساء اليوم مفتتحاً العروض الجماهيرية حضره مخرج العمل باسل الخطيب والفنان القدير دريد لحام بطل الفيلم إلى جانب الفنانة كندا حنا وعدد من الفنانين المشاركين فيه من محافظة اللاذقية وطاقم العمل.


الفنان دريد لحام وقبل العرض غنى مع الجمهور أغنيته “بكتب اسمك يا بلادي ..ع الشمس اللي ما بتغيب”، ليؤكد بعدها في كلمة أن الفيلم والسينما التي يقدمها للجمهور هي نتيجة تضحيات الجيش العربي السوري والشهداء الذين رووا بدمائهم الأرض لتنبت منها شقائق النعمان وكانت أرواحهم قناديل في السماء تضيء لنا طريق النصر.


بدورها لفتت الفنانة كندا حنا إلى إعجابها بهذا الجمهور المحب للسينما والفن بشكل عام، معربة عن أملها أن ينال الفيلم إعجاب الجمهور، كما حصل في جميع العروض السابقة في سورية وخارجها.


ويتناول الفيلم بقالب تراجيدي كوميدي منعكسات الأزمة على حياة السوريين ويحكي عن مجموعة من الناس يمثلون المجتمع السوري ينتقلون في رحلة من دمشق إلى حلب ليظهروا في نهاية الرحلة المحبة والتكاتف التي تجمع السوريين.


والفيلم من بطولة كل من الفنانين سلمى المصري وصباح جزائري وكندا حنا وعبد المنعم عمايري وشكران مرتجى ونظلي الرواس وبسام لطفي وربى الحلبي وبلال مارتيني وناصر وردياني وعلاء قاسم وندين قدور ونيرمين شوقي وعاصم حواط وفاروق الجمعات ووفاء العبدالله وأحمد رافع ولؤي شانا ونور رافع ورشا رستم ومهران نعمو وطارق عبدو وأسامة عكام وحسن دوبا ومجد حنا وسلمى سليمان وسالم بولص ووائل شريفي.


يذكر أن فيلم دمشق حلب حصل مؤخراً على جائزة أفضل فيلم بمهرجان الإسكندرية السينمائي.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...