وفد روسي رفيع المستوى في القصر الجمهوري

05-11-2018

وفد روسي رفيع المستوى في القصر الجمهوري

أجرى الرئيس بشار الأسد، يوم الأحد 4/11/2018، لقاء في دمشق مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي المعني بشؤون سوريا، ألكسندر لافرينتييف، ونائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين.


وذكرت الرئاسة السورية في بيان أصدرته عقب اللقاء أن لافرينتييف وضع الأسد “في صورة مباحثات القمة الرباعية التي عقدت مؤخرا في اسطنبول والجهود التي تبذلها موسكو مع جميع الأطراف الإقليمية والدولية بغية تذليل العقبات التي تقف أمام إحراز تقدم في المسار السياسي يساهم في إنهاء الحرب على سوريا”.

 من جانبه، أشاد الأسد، حسب البيان، “بالجهود الكبيرة التي يبذلها المسؤولون الروس وعلى رأسهم الرئيس فلاديمير بوتين من أجل تحييد التدخلات الخارجية في الشأن السوري بما يساهم في مساعدة السوريين على تقرير مستقبلهم بأنفسهم وفق ما تقتضيه مصالح الشعب السوري”.


وأفادت الرئاسة السورية بأن اللقاء بين الأسد والوفد الروسي “تطرق لموضوع تشكيل لجنة مناقشة الدستور الحالي، حيث كان هناك اتفاق على مواصلة العمل المشترك بين روسيا وسوريا من أجل إزالة العوائق التي ما زالت تقف بوجه تشكيل هذه اللجنة”.


وانعقدت في اسطنبول يوم 27 أكتوبر قمة رباعية حول الأزمة السورية بين الرؤساء الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي، رجب طيب أردوغان، والفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل.


وأكد الزعماء الـ4 في بيان الاجتماع الختامي على دعمهم لسيادة سوريا ووحدتها واستعدادهم للإسهام في إرساء السلام والاستقرار في البلاد مع ضرورة الحل السلمي للأزمة المستمرة منذ العام 2011، كما أيدوا الاتفاق الروسي التركي حول محافظة إدلب.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...