جمعية الصاغة توضح سبب ارتفاع سعر الذهب

13-11-2018

جمعية الصاغة توضح سبب ارتفاع سعر الذهب

أكد رئيس الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق غسان جزماتي أن ارتفاع أسعار الذهب محلياً بسبب تقلبات سعر صرف الدولار، لم يؤثر على المبيعات اليومية، حيث ما يزال يباع بنفس الوتيرة عند 3 كيلو غرامات ذهب يومياً بدمشق. 

وأوضح جزماتي أن سبب ارتفاع الذهب يعود إلى تأثره وارتباطه بسعر الصرف، والذي شهد تقلبات خلال الأيام الماضية، مبيّناً أن مبيعات الذهب تنخفض تدريجياً في هذه الأوقات من العام. 

وتنشغل الناس في مثل هذه الأوقات من السنة عادةً باحتياجات ولوازم موسم الشتاء، إضافة إلى قلة المناسبات والأعياد التي يزداد فيها الشراء، وفق ما ذكره مؤخراً عضو جمعية الصاغة بدمشق إلياس ملكية. وارتفع سعر الذهب عيار 21 في نشرة اليوم إلى 16,400 ليرة سورية، فيما سجل عيار 18 نحو 14 ألف ليرة، بزيادة قدرها 300 ليرة قياساً بالأسبوع الماضي. وبدأت أسعار الذهب بالارتفاع منذ بداية تشرين الأول الماضي، عندما زاد سعر غرام الذهب عيار 21 بنحو 500 ليرة سورية وصولاً إلى 16 ألف ليرة، بحسب الأسعار المعلنة من جمعية الصاغة بدمشق.

 ومرّ سوق الذهب في دمشق مؤخراً بحالة ركود قبل أن تتوصل جميعات الصاغة الثلاث إلى اتفاق مع وزارة المالية، يقضي بتوريد ضرائب قدرها 150 مليون ليرة شهرياً ولمدة عام إلى الوزارة، بزيادة 25 مليون ليرة عن المبلغ السابق.


ويوجد 300 ورشة عاملة في صياغة الذهب ضمن دمشق، يضاف إليها 2,100 منتسب إلى جمعية الصاغة سددوا اشتراكاتهم السنوية، وفقاً لأرقام الجمعية.




 الاقتصادي

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...