بعد المطالبات بالتعويض.. الحكومة توافق على تعويض صناعيي عدرا بريف دمشق

13-11-2018

بعد المطالبات بالتعويض.. الحكومة توافق على تعويض صناعيي عدرا بريف دمشق

أعلن رئيس مجلس الوزراء السوري، عماد خميس، موافقته على تقديم قروض ميسرة للصناعيين المتضررين بفعل الأحوال الجوية الأخيرة ضمن المدينة الصناعية في عدرا، إضافةً إلى إعطاء التعويضات اللازمة للمعامل المتضررة.


وأكد خميس أن تعويض الصناعيين نتيجة السيول لن يكون بأكثر من نسب التعويض التي تعتمدها الحكومة بالقطاع الزراعي، طالباً من الصناعيين الذين يودون قروضاً حكومية أن يتقدموا بطلباتهم مباشرةً، بحسب ما ذكرت صفحة رئاسة مجلس الوزارء الرسمية على الفيسبوك.


ووضع رئيس الحكومة أمس الاثنين، حجر الأساس لمشروع المنطقة السكنية في مدينة عدرا العمالية، والتي تبلغ مساحتها 1.833 هكتاراً، وتضم 60 ألف وحدة سكنية تتسع لـ300 ألف شخص.


وفي وقت سابق، قدّر رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر محمد الدبس خسائر الصناعيين في مدينة عدرا نتيجة العاصفة المطرية الأخيرة بـ4 مليارات ليرة سورية، مبيّناً أن هناك معامل لم يتم تقدير أضرارها حتى الآن من قبل اللجنة المشكلة لهذه الغاية.


وبيّن الدبس أن الحكومة تستطيع التعويض من الصندوق الذي تم إحداثه بالمرسوم رقم 37 لـ2015، المتضمن تخصيص 3 بالألف من قيمة المستوردات لإعادة تأهيل وحماية المدن والمناطق الصناعية.


ووصل عدد معامل عدرا التي تعرضت لأضرار كبيرة بسبب السيول الأخيرة إلى 10 معامل، بحسب ما أعلنه مؤخراً مدير مدينة عدرا الصناعية .

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...