أجهزة جديدة للكشف عن “الفيميه”في سورية

14-11-2018

أجهزة جديدة للكشف عن “الفيميه”في سورية

يستعد فرع مرور دمشق بالتعاون مع الجهات المعنية لإطلاق حملة واسعة منظمة من أجل مصادرة السيارات المخالفة من ناحية “تعتيم” النوافذ، حيث أعلن رئيس فرع المرور العميد خالد الخطيب عن وصول الأجهزة المخصصة للكشف عن نسبة “العتامة” لنوافذ السيارات والتي لايجوز أن تتجاوز نسبة 30%، علماً أن الجهات المعنية مستمرة في قمع هذه الظاهرة؛ مما أدى إلى تخفيفها من شوارع دمشق.


وفي رده على مدخلات أعضاء مجلس المحافظة أوضح الخطيب أن عناصر المرور تقوم بمهامها بكامل طواقهما وطاقاتها وخاصة في عملية تنظيم حركة المرور التي تشهد اكتظاظاً كبيراً، إضافة إلى متابعة خطوط الباصات والنقل، معتبراً أن مراقبة خطوط النقل من مسؤولية المحافظة عن طريق مديري الخطوط ومن ثم إعلامنا لكي يتم تنظيم مخالفات أصولاً.
وقد تطرقت المداخلات في الجلسة الثالثة لمجلس محافظة دمشق إلى ضرورة إزالة السيارات المركونة على جانبي الطريق موزعة في أنحاء المدينة ولاسيما سيارات مجهولة العائدية، ليؤكد معاون قائد الشرطة العميد مأمون العموري أن قيادة الشرطة قامت بأحصائية لجميع السيارات المركونة، وسيتم خلال عشرة أيام إزالة جميع السيارات وإنهاء هذه المشكلة.

 ولم تغفل المداخلات استغلال سائقي التاكسي العمومية للمواطن وتقاضي زيادة في التعرفة من دون ضوابط وردع، إضافة إلى عدم تنظيم ومتابعة سيارات العمومي القادمة من الأردن، حيث توجد في شوارع دمشق بشكل مخالف، مما دفع مدير هندسة المرور عبد الله عبود للكشف عن حجز 50 سيارة عمومي أردنية منذ افتتاح معبر نصيب بسبب وجودها بشوارع دمشق وعدم التقيد في المكان المخصص لها.

كما وجه رئيس المجلس المهندس عادل العلبي المعنيين على قطاع النقل بتشكيل لجنة مع أعضاء من المجلس للاطلاع على واقع النقل الداخلي والسرافيس وإعداد المقترحات التي تصب في مصلحة نقل المواطن وتقديم الخدمة بشكل منتظم.

 

 


المصدر: البعث

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...