برنامج يزيد سرعة الإنترنت في الهواتف الذكية

14-11-2018

برنامج يزيد سرعة الإنترنت في الهواتف الذكية

تطبيق جديد مجاني للهواتف الذكية يمكنه زيادة سرعة اتصالك بالإنترنت من جانب، والحفاظ على سرية تحركاتك ونشاطاتك على الشبكة العنكبوتية من جانب آخر، هو ما تم طرحه مؤخراً في سوق التطبيقات الخاصة بشركة أبل App Store وتلك الخاصة بأندرويد Google Play Store.

التطبيق 1.1.1.1 من شركة Cloudflare يأخذ مكان خادم الـ DNS (نظام أسماء النطاقات) ويوفر خدمة وصول أكثر سرعة وأمناً بالنسبة إلى مستخدمي الهواتف.


نظام DNS يقوم بتحويل الأسماء المكتوبة لعناوين المواقع التي نزورها، مثل arabic.rt.com إلى ما يسمى IP أو عنوان بروتوكول الإنترنت، والذي يظهر بهذه الصورة: 207.244.80.180.


هذه العملية تتسبب ببطء في سرعة الوصول إلى صفحات ومواقع الإنترنت، إذا كان خادم DNS الذي تعتمد عليه الشركة التي تزودك بخدمة الإنترنت بطيئاً أو مثقلاً بعدد ضخم من المستخدمين، الذين يقومون بتصفح الشبكة في الوقت نفسه.

هناك أيضاً مسألة الخصوصية، إذ إن الشركة المزودة لخدمة الإنترنت، تعرف أيضاً كل تحركاتك والصفحات والمواقع التي قمت بزيارتها، وتقوم بحفظ هذه المعلومات.. هنا يأتي دور تطبيق 1.1.1.1، الذي يلعب دور DNS سريع ولا يقوم بحفظ أي أنشطة خاصة بالمستخدمين.

شركة Cloudflare تؤكد أن تطبيقها مجاني وسيبقى كذلك، وأن الهدف هو توفير خدمة سريعة وآمنة، وقامت من أجل هذا الأمر بالتعاقد مع شركة KPMG للخدمات المهنية، لكي تقوم بمراقبة عملها والتأكد من صدق تصريحاتها.


يذكر أن التطبيق يعمل فقط مع شبكات الاتصال WiFi، ولا يعمل مع الاتصال بالإنترنت عبر شبكات الهاتف المحمول.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...