مشروع جديد يدفع الاتصالات للتخلي عن فكرة فرض رسوم على مكالمات واتساب في سوريا

16-11-2018

مشروع جديد يدفع الاتصالات للتخلي عن فكرة فرض رسوم على مكالمات واتساب في سوريا

أكد وزير الاتصالات والتقانة السوري، علي الظفير، أنه لا يوجد نية لرفع تعرفة الاتصالات أو فرض رسوم على اتصالات “الواتساب”، مبيناً أن المشروع الأهم للوزارة في العام المقبل هو المعاملات الإلكترونية إضافةً إلى تطوير بوابة الحكومة الإلكترونية، وفق ما نشر موقع البرلمان السوري.


وجاء حديث الظفير خلال مناقشة لجنة الموازنة والحسابات في البرلمان السوري لموازنة وزارة الاتصالات والتقانة لعام 2019، بدورهم دعو أعضاء اللجنة إلى إيجاد حلول جدية لبطء سرعة الإنترنت، وإلغاء الازدواجية بين مراكز خدمة المواطن والبريد، وتأمين المزيد من بوابات الإنترنت في بعض مراكز ريف دمشق، وعدم تحميل المشتركين أعباء مادية إضافية جديدة.


وكانت وزارة الاتصالات قد أكدت في تشرين الأول الماضي، أن موضوع حجب المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو عن تطبيقات التواصل الاجتماعي قيد الدراسة حالياً، مبيّنةً أنها تعمل على إيجاد الحلول المقبولة التي تحقق توازناً بين مصلحة جميع الأطراف.


وأعادت الوزارة سبب الدراسة إلى المشكلات المتعلقة بالتطبيقات والتي لا تقتصر على الخسائر المادية التي تسببها لشركات الاتصالات، وإنما مخالفتها أيضاً لضوابط حماية خصوصية بيانات المستخدمين، حسبما ذكرت.


وأثار موضوع حجب اتصالات مكالمات الصوت والصورة موجة من الاستياء الشعبي عكستها وسائل التواصل الاجتماعي، إذ يعتمد معظم السوريين على تطبيقات المحادثة للتواصل مع ذويهم خارج البلاد، أو حتى داخل البلد كونه أوفر من المكالمات التقليدية.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...