عندما يقود الوزارة سوبرمان

21-11-2018

عندما يقود الوزارة سوبرمان

أيدني فيما طرحته اليوم تحت قبة المجلس النائبان موعد ناصر واسكندر حداد حيث تقدمت بمايلي:


مقام الرئاسة:


صرح السيد وزير الداخلية بالأمس، أن وزارته قد سيطرت على الجريمة في المحافظات، وأنه ليس هناك من جريمة تقع فيها إلا ويتم كشفها خلال 24 ساعة ؟!


بالطبع هذا تصريح مبالغ فيه، وهو يصب في خانة سلسلة تصريحات أعضاء الحكومة الإعلانية، لذلك نأمل منهم التواضع قليلاً وإعطاء أقوال تتناسب مع الأفعال، مع تذكيرهم بأن قضايا الناس يتم حلها بالأفعال لا الأقوال..


كما نذكر السيد وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب بأننا ننقل له مظالم الناس كي يطرحها على الوزارات المختصة وليس كي يجيبنا عليها شفهياً تحت قبة المجلس، حيث طرحنا أول أمس قضية عودة موظفي كفريا والفوعة إلى عملهم أسوة بموظفي الغوطة الشرقية (143 موظفا)، مع التذكير بأنهم حاربوا إلى جانب الجيش ولم يقفوا ضده، وأنهم متساوون في الحقوق مع موظفي الغوطة الشرقية وعدرا العمالية، حسب البند الأول في الدستور .


سيدي الرئيس:


نطالب السادة أعضاء الحكومة التوقف عن تعليق تقصيرهم على مشجب الحرب، لأن الحرب انتهت تقريبا، والناس يطلبون السلام ومكاسبه بعد تجربة طويلة ومؤلمة بات الجميع فيها يرغبون بالتعاون مع الدولة لاستعادة عافية الوطن، وعلى الحكومة أن تستغل أحلام الناس بوطن جميل لكي تقودهم نحوه بسلاسة، فتتعامل معنا بأسلوب وأفكار جديدة بدل إعادة إنتاج خطاب الحكومات السابقة.. فالشعب متأهب لبناء الجمهورية الجديدة، جمهورية سورية المشتهاة، وعلينا كمؤسسات تشريعية وتنفيذية تحفيزه بدلا من إحباطه ..


هذا وكانت السيدة ريمة القادري وزيرة الشؤون الإجتماعية والعمل قد قدمت برنامج عمل وزارتها اليوم بشكل كلاسيكي متوازن من دون التطرق إلى مشاكل الوزارة وعثراتها ومشاكل الناس معها، وناقشها في ذلك 45 نائبا من بينهم توفيق اسكندر واسكندر حداد اللذان انتقدا تأسف الوزيرة القادري على عدم صدور قانون مجهولي النسب الذي كان يستهدف رعاية مئات آلاف مواليد الحرب غير الشرعيين على حساب أبناء الشهداء، الأبناء الذين لم تفتتح لهم أي مدرسة جديدة منذ أربعين عاما.. وكنا قد قمنا بحملة ضد قانون مجهولي النسب العام الماضي وعطلناه ـ كما تذكرون ـ حيث أن قانون اللقطاء القديم مطابق للإتفاقيات الدولية ويقدم للوليد مجهول النسب كامل حقوقه الدستورية ..


طرفة: يروي الكاتب الساخر عزيز نيسين حكاية عن وزارة الداخلية بطلها نشال متقاعد أجبرته الشرطة التركية على العودة إلى العمل في (مهمة وطنية) تقضي بنشل ساعات وخواتم وفد برلماني أوروبي زائر لكي تعيد لهم مسروقاتهم خلال 24 ساعة، ومن ثم يسألون الوفد الضيف: مارأيكم بمهارة رجال الشرطة عندنا ؟!

 

نبيل صالح

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...