بوتين يبحث مع قادة بريكس قضايا دولية على هامش قمة العشرين

30-11-2018

بوتين يبحث مع قادة بريكس قضايا دولية على هامش قمة العشرين

يبحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم في اجتماعين متعددي الأطراف خارج برنامج قمة مجموعة العشرين الأوضاع في سورية والملف النووي الإيراني إضافة إلى الحمائية في التجارة الدولية وعدد من القضايا الدولية الرئيسية.

وقال مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف في تصريحات للصحفيين: إن بوتين سيشارك قبل انطلاق عمل مجموعة العشرين في بوينس أيرس في اجتماع يضم قادة منظمة بريكس (البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا) ثم في اجتماع بصيغة (ريك) غير الرسمية يضم قادة روسيا والهند والصين والتي التأمت للمرة الأخيرة في العام 2006.

وأشار أوشاكوف إلى أن بوتين ينوي خلال لقاء قادة بريكس لفت الانتباه إلى ضرورة توحيد جهود المجتمع الدولي في محاربة الإرهاب وحل الأزمات الإقليمية وسيتم بحث التسوية السياسية في سورية وقضايا أفغانستان والشرق الأوسط والبرنامج النووي الإيراني.

وأضاف أوشاكوف: إن بوتين سيؤكد في مناقشة بند الاقتصاد العالمي من جدول أعمال قمة العشرين دفاعه عن منظومة التجارة العالمية الحرة متعددة الأطراف مع التركيز على الدور الريادي لمنظمة التجارة العالمية كما سيشدد على ضرورة متابعة إصلاح صندوق النقد الدولي والبنية المالية الدولية.


وتوقع أوشاكوف أن يتطرق الرئيس الروسي إلى مسائل فرض التقييدات المالية وإلى التدابير الحمائية المتخذة من جانب واحد.

وأشار أوشاكوف إلى أن بوتين سيشارك بعد ذلك في اجتماع ثلاثي يضم إلى جانبه كلا من رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي ورئيس جمهورية الصين الشعبية تشي جين بينغ.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...