رئيس وزراء فرنسا يعلن تعليق الضرائب على الوقود

04-12-2018

رئيس وزراء فرنسا يعلن تعليق الضرائب على الوقود

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب اليوم تعليق الضرائب على الوقود بدءا من الشهر المقبل في مؤشر على الرضوخ الى مطالب احتجاجات “السترات الصفراء” التي انطلقت منذ الـ 17 من تشرين الثاني الماضي وعكست غضبا شعبيا واسع النطاق تجاه سياسات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وصلت إلى المطالبة برحيله بسبب غلاء المعيشة.


وكان مصدر حكومي فرنسي قال لوكالة فرانس برس في وقت سابق إن فيليب سيعلن تعليق الضرائب وفق ما تقرر في الاجتماع الذي عقد مساء أمس في الإليزيه أمام كتلة “الجمهورية إلى الأمام” في الجمعية الوطنية الفرنسية.


وأضاف المصدر إن هذا التعليق الممتد على عدة أشهر سيترافق مع تدابير أخرى تهدف إلى التهدئة بعد أسبوعين من التظاهرات والاحتجاجات على هذه الضرائب في كل أنحاء فرنسا.


يذكر أن الاحتجاجات التي شهدتها مختلف المناطق الفرنسية منذ السابع عشر من الشهر الماضي وشارك فيها عشرات الآلاف ممن أصبح يطلق عليهم حركة “السترات الصفراء” ضد رفع اسعار الوقود وزيادة الضرائب ورفع تكاليف المعيشة أضحت معضلة بالنسبة لـ “ماكرون” الذي أطلق كثيرا من الوعود والمبادرات منذ توليه الرئاسة في أيار عام 2017 لكنه لم يحقق منها شيئا.


وفي وقت سابق انسحب متظاهرون من أعضاء حركة “السترات الصفراء” من اجتماع مع رئيس الوزراء في وقت أظهر استطلاع جديد للرأي نشرت نتائجه اليوم هبوط شعبية ماكرون ورئيس وزرائه لمستوى قياسي جديد مع تواصل احتجاجات “السترات الصفراء” للأسبوع الثالث على التوالي.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...