نتنياهو يريد علاقة رسمية وعلنية مع نظام بني سعود

09-12-2018

نتنياهو يريد علاقة رسمية وعلنية مع نظام بني سعود

كشفت وسائل إعلام العدو الإسرائيلي عن جهود حثيثة, لرئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو , لإقامة علاقات دبلوماسية علنية مع النظام السعودي.


وقال التلفزيون الإسرائيلي: نتنياهو يهدف إلى اختراق غير مسبوق يتعلق بتحويل العلاقات الإسرائيلية السعودية من السر إلى العلن وجعلها رسمية وعلنية قبل الانتخابات البرلمانية المقبلة.


وأضاف: إن رئيس جهاز الموساد “يوسي كوهين “يدعم ويساعد نتنياهو في جهوده كما أن المسؤءولين الأمريكيين شركاء أيضاً في هذا المشروع.


يشار إلى أن العلاقات السرية بين كيان الاحتلال وبعض الأنظمة الخليجية تطورت بصورة دفعت “نتنياهو” إلى الإشادة بها مرات عدة واصفاً هذه العلاقات بـ “المفيدة للغاية” لكيانه قبل أن تنتقل هذه العلاقات من مرحلة السرية إلى مرحلة التطبيع العلني مع تبادل زيارات الوفود بين الطرفين والإعلان عن تعاون عالٍ على مختلف المستويات.


وكان ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان تحدث في نيسان الماضي في لقاء مع مجلة ذي أتلانتيك الأميركية عن وجود ”مصالح مشتركة” بين نظامه وكيان العدو الإسرائيلي كما كشفت وسائل إعلام العدو الإسرائيلي ومسؤولون من كيان العدو أن ابن سلمان زار على رأس وفد سعودي كيان الاحتلال سراً في أيلول من العام الماضي.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...