“إرحل ماكرون” شعار مظاهرات “السترات الصفراء” القادمة

09-12-2018

“إرحل ماكرون” شعار مظاهرات “السترات الصفراء” القادمة

دعا محتجو “السترات الصفراء” في فرنسا , إلى مواصلة المظاهرات يوم السبت القادم تنديداً بسياسات حكومة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تحت شعار “إرحل ماكرون”.


وصعد المحتجون سقف مطالبهم تدريجياً بدءاً من إلغاء زيادة ضريبة الوقود والعمل على رفع الرواتب والمعاشات التقاعدية وزيادة الضرائب على الطبقة الغنية وصولاً إلى المطالبة برحيل ماكرون وحكومته.


وذكرت وسائل إعلام أن هذه الدعوة تأتي رغم إعلان السلطات الفرنسية مساء السبت أن الاحتجاجات المستمرة منذ الـ 17 من تشرين الثاني الماضي باتت تحت السيطرة.


وأصيب أكثر من 130 شخصاً أمس خلال احتجاجات الحركة في شوارع العاصمة الفرنسية باريس مع استخدام الشرطة الفرنسية المدرعات والقنابل لتفريق المحتجين الذين قدرت وزارة الداخلية الفرنسية عددهم في باريس بأكثر من 8 آلاف شخص مؤكدة توقيف أكثر من 1550 شخصاً.


وهاجمت الشرطة الفرنسية المحتجين وسط باريس بالهراوات وقنابل الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه ونشرت عشرات العربات المدرعة في محاولة لوقف المظاهرات.


وفيما تتصاعد الاحتجاجات وجه ماكرون الشكر لقوات الشرطة الفرنسية التي قمعت المتظاهرين المطالبين بتحسين الظروف المعيشية في البلاد وكتب على تويتر : إلى جميع قوى النظام المعبأة اليوم أشكركم على الشجاعة والمهنية الاستثنائية التي أظهرتموها.


وأعلن وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير أن الرئيس الفرنسي أعطى تعليمات قبل أسبوع بـ تغيير استراتيجية وتكتيك احتواء الاحتجاجات.


وانتشر الحراك الاحتجاجي إلى بلدان أوروبية أخرى ليطال بليجكا وهولندا وألمانيا وإسبانيا.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...