على الرغم من العقوبات… خبرات سورية تنجح بتشغيل معمل صناعي حكومي.

13-12-2018

على الرغم من العقوبات… خبرات سورية تنجح بتشغيل معمل صناعي حكومي.

تمكنت مجموعة من الخبراء والتقنيين السوريين من إعادة تفعيل معمل إسمنت عدرا وذلك بعد جهود حثيثة للتعويض عن نقص الخبرات الأجنبية وقطع الغيار بسبب العقوبات المفروضة على سوريا.

حيث تمكنت مجموعة من الخبرات والأيدي العاملة المحلية من إعادة تأهيل وتشغيل معمل إسمنت عدرا في ظل الحصار الاقتصادي المفروض على مختلف القطاعات الحيوية جراء الأزمة التي تعيشها البلاد.

ذكر محمود نصير مدير عام شركة إسمنت عدرا أن الشركة بفضل جهود عمالها تمكنت من تجاوز المرحلة الصعبة التي واجهتها بسبب نقص الخبرات التقنية والمعدات الصناعية وقطع التبديل اللازمة لتشغيل معمل الإسمنت.وبين نصير أنه تم إنشاء كادر محلي بالكامل من عمال وفنيين مهمته إصلاح وتأهيل مكنة التعبئة التي احتاجت إلى إعادة برمجتها ومن ثم تركيبها وتشغيلها إضافة إلى إصلاح رأس المطحنة الذي استغرق حوالي شهر من العمل الدؤوب لإعادة تشغيلها ضمن أفضل الظروف.

 

ويكون بذلك قد تمكن العامل السوري من سد الفجوة التي سببها غياب الخبرات الأجنبية ونقص المواد الأولية التي كانت تستورد من الخارج وساهم في إعادة دوران عجلة الإنتاج الوطني.وتعاني سوريا منذ حوالي 8 سنوات حصاراً اقتصادياً أرخى أحماله الثقيلة على مختلف جوانب حياة المواطن السوري الذي لم يكتف فقط بتحمل ويلات الحرب التي تعيشها بلاده.

 

سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...