أقوى مشغلي الاتصالات في الشرق الأوسط 2018

29-12-2018

أقوى مشغلي الاتصالات في الشرق الأوسط 2018

مع نمو الأعمال في الشرق الأوسط جنباً إلى جنب مع التقنية، نمت بعض الشركات المحلية في قطاع الاتصالات سريعاً خلال العقدين الحالي والماضي، لتتحول وتصبح رائدة إقليمياً في مجالاتها.
 
وفي وقتنا الحالي، تحقق مجموعات تعمل في مجال الاتصالات معدلات نمو ثابتة، كما أصبحت من ضمن أكبر الشركات المدرجة في الشرق الأوسط. 


تقدم فوربس الشرق الأوسط قائمة " أقوى مشغلي الاتصالات في الشرق الأوسط 2018"، والقائمة هي تصنيف فرعي من قائمتنا السنوية "أقوى 100 شركة في الشرق الأوسط لعام 2018"، وتتصدر مجموعة "اتصالات" القائمة، كونها أكبر مشغل اتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط من حيث الإيرادات والأصول بقيمة 14.1 مليار دولار و34.9 مليار دولار على التوالي.   


وفيما يلي أقوى 5 مشغلي الاتصالات في الشرق الأوسط 2018:  


 1 - "اتصالات"


 الدولة: الإمارات العربية المتحدة.


 الإيرادات: 14.1 مليار دولار.


 صافي الربح: 2.7 مليار دولار.


 الأصول: 34.9 مليار دولار.


 القيمة السوقية: 37.7 مليار دولار.  


تعتبر مجموعة "اتصالات"، مقرها في أبو ظبي، واحدة من مجموعات الاتصالات الرائدة في العالم في الأسواق الناشئة، وتصنف أيضاً من بين أعلى مجموعات الاتصالات ربحية في العالم، وتعكس تصنيفاتها الائتمانية العالية عند (AA-/Aa3) الميزانية القوية للشركة. 


 تقدم مجموعة "اتصالات" حلول وخدمات مبتكرة لـ140 مليون مشترك في 15 دولة عبر الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.  


 2 - "الاتصالات السعودية" 

الدولة: المملكة العربية السعودية. الإيرادات: 13.5 مليار دولار. صافي الربح: 2.7 مليار دولار. الأصول: 28.8 مليار دولار. القيمة السوقية: 44.1 مليار دولار.  


تعتبر شركة "الاتصالات السعودية" مقدم خدمات الاتصالات الرئيسي في المملكة العربية السعودية، وأكبر شركة اتصالات مدرجة في " تداول".  


كما تتواجد المجموعة في دولتي الكويت والبحرين تحت العلامة التجارية (VIVA)، وتقدم خدمات الاتصالات في ماليزيا (maxis)، والهند (Aircel)، وجنوب أفريقيا (cell)، وتركيا.  


 3 - Ooredoo 


الدولة: قطر. 

الإيرادات: 9 مليار دولار. 

صافي الربح: 658 مليون دولار.

الأصول: 7.5 مليار دولار. 

القيمة السوقية: 5.8 مليار دولار.   

تعتبر (Ooredoo) واحدة من أكبر مشغلي الاتصالات في الشرق الأوسط، عن طريق قاعدة عريضة من المشتركين تتجاوز 164 مليون مشترك، وتعمل في 12 سوقاً على مستوي العالم.  


4 - "مجموعة زين" 

الدولة: الكويت. 

الإيرادات: 3.4 مليار دولار. 

صافي الربح: 543 مليون دولار.

 الأصول: 10 مليار دولار. 

القيمة السوقية: 5.4 مليار دولار.  


تعتبر "مجموعة زين" مشغل الخدمات الصوتية والبيانات الرئيسي في دولة الكويت، مع وجود تجاري في 8 دول شرق أوسطية وأفريقية، بعدد موظفين يتخطى 6200 موظف، يقدمون نطاق شامل من الخدمات الصوتية والبيانات للمحمول لأكثر من 47.8 مليون عميل نشط من الأفراد والأعمال، وذلك في 30 سبتمبر/أيلول 2018.

   
5 - "دو" 

الدولة: الإمارات العربية المتحدة. الإيرادات: 3.5 مليار دولار. صافي الربح: 466 مليون دولار. الأصول: 4.9 مليار دولار. القيمة السوقية: 6.4 مليار دولار.  


 تقدم شركة "دو" خدمات المحمول والهاتف الثابت والاتصال عريض النطاق والإنترنت للأشخاص والمنازل والأعمال في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وتملك أكثر من 6.5 مليون عميل للمحمول (ما يقرب من 50% من الحصة السوقية) في سوق دولة الإمارات العربية المتحدة.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...