قرار جديد من وزارة الداخلية حول منح جواز السفر السوري

10-01-2019

قرار جديد من وزارة الداخلية حول منح جواز السفر السوري

أكد وزير الداخلية محمد خالد الرحمون أن الوزارة بدأت بعدة خطوات لتبسيط الإجراءات الإدارية للمواطنين، منها منح جوازات السفر وشهادة قيادة السيارات خارج مراكز المحافظات، ضمن عدد من المدن ذات الكثافة السكانية العالية كالنبك.


وأشار في تصريح له عقب جلسة الحكومة أمس الأول، إلى أن الوزارة تستعد لمنح شهادة قيادة السيارات في مدينة التل، وتريثت في منح جوازات السفر لحين صدور جواز السفر الإلكتروني الذي يتم العمل عليه حالياً، وستتوسع التجربة لتشمل جرمانا والزبداني وبعدها لمدن بمحافظات أخرى.

وبيّن وزير الداخلية، أن الوزارة سهّلت موضوع الحصول على بيان حركة للمسافرين المتواجدين خارج سورية، حيث كانت “وزارة الخارجية والمغتربين” تقوم بإرسال الطلبات التي تتلقاها من السفارات لـ”وزارة الداخلية” للإجابة، وتم حالياً تفويض الخارجية بالإجابة مباشرة لتسريع الموضوع.


وتعمل الوزارة منذ فترة طويلة على إصدار جوازات السفر الإلكترونية، والتي تحوي شريحة خاصة تضم معلومات كاملة عن الشخص بالاضافة إلى بعض الرموز التي لا يمكن للإنسان اكتشافها، حيث تقرأ بواسطة جهاز خاص.


ومع إصدار هذه الجوازات، لن يعد هناك حاجة لوضع كافة المعلومات الشخصية على الجواز، فحين يمرر الجهاز الخاص على الجواز، تظهر كافة المعلومات الخاصة بالشخص ما يعطي سرعة في إنجاز العمل.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...