آخر المواضيع المتعلقة

أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

وزير التجارة الداخلية في طرطوس لتعويض الفلاحين عن الأضرار التي لحقت بهم بسبب العاصفة

قال رئيس اتحاد الفلاحين في محافظة طرطوس، مضر أسعد،  إنه “سيعقد يوم الجمعة اجتماعا مع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس، للبحث في إمكانية تعويض الفلاحين وتسويق حمضياتهم التي تضررت بفعل العاصفة والأمطار الغزيرة التي لحقت بالمحافظة”.


وكانت أضرار بالغة وكبيرة لحقت بمحصول الحمضيات والزراعات المحمية في محافظة طرطوس، جراء العاصفة الجوية التي ضربت المحافظة ومارافقها من أمطار غزيرة ورياح شديدة، أدت إلى تلف المحصول، وتحول الأراضي الزراعية إلى مستنقعات للمياه لا تسمح للمزارع القيام بقطفها.


وأضاف أسعد“فيما يخص موسم البطاطا والقمح والبيوت البلاستيكية التي ضربتها العاصفة والأضرار البالغة التي تعرضت لها، هناك توجه من الحكومة ومديرية الزراعة وصندوق الجفاف، لإحصاء تلك الأضرار ودراسة إمكانية تعويض الفلاحين عن الخسائر التي حلت بموسمهم الزراعي”.


وأشار أسعد إلى أن “المناطق التي كانت أكثر ضرراً من العاصفة على مستوى المحاصيل الزراعية هي قرى يحمور والقبيبة وسمريان وسمكة وميعار وجديدة البحر والمناطق المجاورة”.


ونفى أسعد  ماتناقلته بعض مواقع التواصل الإجتماعي المحلية، عن تسويق كامل لموسم الفلاحين من الحمضيات وبأي كمية عبر السورية للتجارة، مؤكداً أنه “لم يتخذ أي إجراء، لحين الإجتماع مع وزير التجارة الداخلية يوم الجمعة الساعة الواحدة ظهراً والبت في ذلك” .

يذكر أنه تم التوجيه لمديرية الزراعة للإسراع بحصر الأضرار في بلدة ميعار شاكر، ليتم رفعها إلى الجهات المختصة لتعويض المزارعين المتضررين.

 

 

الخبر