"الراعي الصالح" يعيد تجسيد الميلاد في اللاذقية

14-01-2019

"الراعي الصالح" يعيد تجسيد الميلاد في اللاذقية

برواية غنائية ميلادية أحيا "كورال الراعي الصالح" على مسرح دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية احتفاليته السنوية التي جسدت أحداث الميلاد عبر التاريخ بتناغم بين الموسيقى الشرقية والغربية.


الاحتفالية  حملت عنوان "نجمة وحكاية” وأقيمت مساء أمس الجمعة، مثلت رواية موسيقية وغنائية من كلمات سومر ضاهر والياس سمعان وألحان الأخير وغناء فرح موسان التي أدت دور "النجمة" ومشاركة 9 عازفين و64 من الكورال في محاولة جادة منهم وأداء احترافي لإيجاد مسرحية كورالية متكاملة تحاكي الأوبرا الغنائية.


افتتحت الاحتفالية بموسيقى "ليلة عيد" لتتبعها أناشيد "نجمة وحكايا"، وغيرها من الأغاني لتختتم مع أغنيتي "بعيد الميلاد" و"ليلة العيد" التي أداها كورال "الأزهار" الذي شارك بـ47 طفلاً وطفلة من عمر 4 إلى 8 سنوات لأول مرة في فعاليات الكورال.
وتروي "النجمة" أحداث الميلاد عبر التاريخ مع تجاوب الكورال بحوار فردي وجماعي بموسيقى تمزج بين الطابع الشرقي بآلات القانون والرق والكثير من اللون الغربي بآلات الغيتار بيس وفريق الكمنجات والدرامز.


يذكر أن "كورال الراعي الصالح" الذي يتبع لمطرانية الروم الأرثوذكس في اللاذقية تأسس عام 1996 ويضم أكثر من 200 عضو يندرجون تحت 3 فئات هي الأطفال والشباب والكبار ليضم إليهم حالياً فئة "الأزهار".
سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...