الجولاني يؤيد عدوان أردوغان المتوقع على شرق الفرات

15-01-2019

الجولاني يؤيد عدوان أردوغان المتوقع على شرق الفرات

أبدى متزعم تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي أبو محمد الجولاني تأييده للعدوان الذي يحضر له رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان ضد «قوات سورية الديمقراطية- قسد» في شمال شرق البلاد. 

وبحسب وكالة «أ ف ب» قال الجولاني في لقاء مصور مع «مؤسسة أمجاد» التابعة لـتنظيمه نشرته الأخيرة على تطبيق تلغرام: «نرى حزب العمال الكردستاني عدواً لهذه «الثورة» ويستولي على مناطق يقطن فيها عدد كبير من العرب».

ويتزعم الجولاني حالياً «هيئة تحرير الشام» الواجهة الحالية لـ«النصرة»، على حين تعتبر «قوات سورية الديمقراطية- قسد» تحالفاً يضم قوى عربية وكردية في شمال شرق البلاد من بينها «وحدات حماية الشعب» الكردية التي تعتبرها أنقرة جناحاً لـ«العمال الكردستاني» وتصنفها كتنظيم إرهابي.

وحول عزم تركيا شن معركة ضد «قسد» شرق الفرات، قال الجولاني: «نرى ضرورة إزالة حزب العمال الكردستاني، لذلك نحن مع توجه أن تُحرر هذه المنطقة من حزب العمال الكردستاني، ولا يمكن أن نكون نحن من يعوق مثل هكذا عمل ضد عدو من أعداء «الثورة» على حد قوله. وسبق أن تداول نشطاء مقطعاً مصوراً لشرعي «النصرة» الإرهابي المقلب بـ«أبو اليقظان المصري» حرم فيه مشاركة مسلحي ميليشيات «الجيش الحر» بالعملية العسكرية التركية شرق نهر الفرات، ضد «وحدات حماية الشعب» الكردية.

واعتبر الجولاني أن هناك أسباباً قريبة وبعيدة للهجوم الذي شنته «النصرة» على المليشيات في ريفي إدلب وحلب مؤخراً، موضحاً أن السبب القريب هو مقتل مسلحين من «النصرة» قرب تلعاد بريف إدلب الشمالي، والسبب البعيد هو «التشرذم والتفرق وتعدد المشاريع» التي تحملها الميليشيات في بقعة جغرافية واحدة. واعتبر أن «تجزؤ السلطة يؤخر النمو والتطور»، متهماً ميليشيا «حركة نور الدين زنكي» بالتنسيق مع روسيا لتسليم قسم من ريف حلب الغربي للدولة السورية.

في الغضون، قال المتزعم السابق لـ«تحرير الشام» وميليشيا «حركة أحرار الشام الإسلامية»، هاشم الشيخ الملقب «أبو جابر» في تدوينةٍ على قناته على موقع «تليغرام»: «عندما أنظر وأقارن إلى فارق الظلم بين «الهيئة» وغيرها أرى من الواجب الحفاظ على «الهيئة» والوقوف معها».

 



الوطن

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...