هذا ماحدث قبل ساعات من العدوان الإسرائيلي على جنوب دمشق

21-01-2019

هذا ماحدث قبل ساعات من العدوان الإسرائيلي على جنوب دمشق

* منذ الصباح الباكر أبلغت قيادات عسكرية جنوب البلاد وحداتها، أنه وبعد رصد تحركات العدو الإسرائيلي على مدى اليومين الماضيين واستقدامه بطاريات صواريخ إلى تخوم الجولان، سيشن جيش الاحتلال عدوانا واسعا محتملا على مواقع سورية، يشابه عدوان أيار العام الماضي بحجة الوجود الإيراني، وتم اتخاذ كل الترتيبات الدفاعية اللازمة ورفع جاهزية العناصر.


* الضربات التمهيدية ظهر اليوم كانت بمثابة جس النبض، لكن الهجوم الأعنف استمر ما يقارب 55 دقيقة من 1:10 وحتى 2:05 بعد منتصف الليل.


* الفرقتان العاشرة والسابعة والتشكيلات المنتشرة على طول خط الجبهة نجحت بإسقاط الدفعات الأكبر من صواريخ أرض _ أرض التي كانت تطلق من تل أبو الندى وتل الفرس وتل العرام في الجولان المحتل تزامنا مع تحليق مكثف لطيران العدو الاستطلاعي والحربي في أجواء شريط فض الاشتباك كما شوهدت آليات عسكرية اسرائيلية مزودة بكشافات ليلية تتحرك قبالة قرى الشريط في ريف القنيطرة مع قيام العدو بإطفاء الأنوار في المرصد الشرقي لجبل الشيخ.


*حرفية عالية أظهرتها تشكيلات الجبهة في الجيش السوري وتصدت لمعظم الهجمات في أجواء سعسع وزاكية وكناكر والكسوة وحينة ودربل ومثلث الموت قرب درعا، في حين تكفلت الدفاعات السورية في محيط العاصمة بإسقاط موجات الصواريخ الاسرائيلية بعيدة المدى التي حاولت استهداف قدسيا ودمّر وجمرايا ومطاري دمشق والمزة.


* هدوء تام والعدو الإسرائيلي يعلن استهداف فيلق القدس الإيراني على حد زعمه.

 



جعفر ميا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...