دفعة جديدة من العائلات المهجرة من مخيمات اللجوء بالأردن إلى قراهم المحررة

05-02-2019

دفعة جديدة من العائلات المهجرة من مخيمات اللجوء بالأردن إلى قراهم المحررة

في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة لإعادة المهجرين السوريين  عادت اليوم دفعة جديدة من العائلات المهجرة بمخيمات اللجوء في الأردن عبر مركز نصيب جابر- الحدودي إلى قراهم المحررة من الإرهاب.


وعادت العائلات إلى الوطن قادمة من مخيمات اللجوء في الأردن عبر المركز الحدودي تمهيدا لنقلهم إلى بلداتهم وقراهم التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب في حين أمنت لها الجهات المعنية البنى التحتية والخدمات الرئيسة التي تساعدهم على الاستقرار وإعادة نشاطاتهم اليومية المعتادة.


و أرسلت الجهات المعنية في المحافظة عددا من الحافلات لتقل العائدين إلى قراهم وبلداتهم بعد استكمال إجراءات الدخول البسيطة وتقديم الخدمات الصحية للمحتاجين منهم.


وعادت عبر معبر نصيب في الـ 30 من الشهر الماضي دفعة من السوريين المهجرين المقيمين في مخيمات اللجوء في الأردن وتضم عشرات الأفراد معظمهم نساء وأطفال إلى مدنهم وبلداتهم في دمشق وريفها ودرعا.

 

ومنذ افتتاح المعبر في منتصف تشرين الأول الماضي عاد الآلاف من المهجرين السوريين إلى الوطن بينهم المئات من الشبان الذين سويت أوضاعهم بموجب مرسوم العفو رقم 18 لعام 2018 لأداء خدمة العلم من المطلوبين للخدمة الإلزامية أو الاحتياطية أو الفرار الخارجي.

 

 


الثورة

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...