المصرف الزراعي يخصص 50 مليار ليرة لإقراض الفلاحين في القطاعين التعاوني والخاص

05-02-2019

المصرف الزراعي يخصص 50 مليار ليرة لإقراض الفلاحين في القطاعين التعاوني والخاص

أكد مدير عام المصرف الزراعي التعاوني ابراهيم زيدان أن المصرف لديه خطة طموحة للإقراض وتقديم التسهيلات للفلاحين خلال العام الجاري تتضمن 50 ملياراً لقروض القطاعين التعاوني والخاص منها 35 ملياراً للقروض القصيرة و 6 مليارات للقروض المتوسطة و 9 مليارات للقروض طولية الأجل.


وأوضح زيدان أنه من الممكن رصد اعتمادات إضافية بالتنسيق مع مصرف سورية المركزي لدى تنفيذ الخطة بالكامل وتسجيل احتياجات جديدة مشيرا إلى أن المصرف  يعمل على تأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي من بذار وأسمدة بالتعاون مع وزارتي الصناعة والزراعة والإصلاح الزراعي.


وأكد زيدان جهوزية المصرف بكل فروعه لتقديم التمويل للفلاحين واستعداده لإدراج أي غاية أو مطلب جديد من قبل أي فلاح أو مستثمر ضمن جدول الاحتياج في المصرف مبيناً أن المصرف أعطى أولوية للقروض الإنتاجية لتشجيع التصنيع الزراعي سواء كان نباتياً أو حيوانياً.


وفيما يتعلق بتنفيذ المرسوم رقم 46 عام 2018 المتعلق بالإعفاءات المقدمة على القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف أوضح زيدان أن حجم الديون المجدولة بلغ 59 ملياراً و500 مليون ليرة سورية في حين بلغت قيمة الاعفاءات من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير 36 ملياراً و700 مليون ليرة سورية ويستفيد منها نحو 512 ألف فلاح حيث تم منحهم مهلة لتقديم دفعة حسن نية 5 بالمئة لغاية الأول من شهر آب العام الجاري داعياً الفلاحين للاستفادة من هذا المرسوم وتسديد ما يترتب عليهم.


ووفقاً لتقريره السنوي فإن المصرف قدم خلال العام الماضي قروضاً زراعية بقيمة 93 ملياراً و588 مليون ليرة سورية وبلغت نسبة التنفيذ 69 بالمئة وذلك عن مجمل أعماله خلال عام 2018.


وشهدت الودائع في المصرف خلال العام الماضي ارتفاعاً ملحوظاً وصل إلى 59 ملياراً و114 مليون ليرة سورية منها ودائع تحت الطلب بقيمة 53 ملياراً و103 ملايين ليرة وودائع لأجل بقيمة مليار و233 مليون ليرة سورية وودائع توفير بقيمة أربع مليارات و716 مليون ليرة وحسابات مجمدة بقيمة 62 مليون ليرة سورية.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...