موسكو تدعو واشنطن لسحب قواتها على الفور من التنف

06-02-2019

موسكو تدعو واشنطن لسحب قواتها على الفور من التنف

دعت روسيا الولايات المتحدة إلى سحب قواتها من منطقة التنف السورية على الفور، معربةً عن قلقها من الوضع الناشىء في مخيم الركبان للمهجرين.


وقال ممثل وزارة الخارجية الروسية في هيئة التنسيق المشتركة بين الوزارات والمؤسسات الروسية ايغور تساريكوف في جلسة للهيئة اليوم: ندعو واشنطن لسحب قواتها على الفور، ونقل الإشراف على هذه المنطقة إلى الحكومة السورية القادرة على الاعتناء بمواطنيها.


بدوره أشار الجنرال ميخائيل ميزينتسيف- رئيس المركز الوطني لإدارة الدفاع في روسيا إلى أن موسكو لا تزال تشعر بالقلق الجدي كالسابق إزاء وضع المهجرين في مخيم الركبان الذين ازدادت أوضاعهم مأسوية.


ولفت الجنرال ميزينتسيف إلى أن منظمة الصحة العالمية نشرت تقريراً عن وفاة الناس في مخيم الركبان بسبب البرد وتردي الوضع الصحي، وازدياد الأمراض الجلدية والزكام والسل والربو، وعدم توافر الأدوية والوقود والكهرباء.


وأشار الجنرال الروسي إلى أن الولايات المتحدة أعلنت نيتها سحب قواتها من سورية، وهي لا تزال تحتل بصورة غير شرعية 55 كيلومتراً حول التنف, موضحاً أن القاعدة العسكرية الأمريكية الموجودة هناك لا تعاني من أي مشكلات فيما يتعلق بتأمين المواد الضرورية من أغذية وأدوية وذخائر.


وأكد الجنرال ميزينتسيف أن كامل المسؤولية عن معاناة سكان المخيم المستمرة لعدة سنوات تقع على الجانب الأمريكي، معرباً عن الثقة بأن الحل الطويل الأمد للقضايا الإنسانية في مخيم الركبان لا يمكن أن يتحقق إلا بعد سحب القوات الأمريكية من التنف، ونقله إلى السيادة السورية الرسمية.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...