انطلاق فعاليات مهرجان طهران الدولي الـ35 للأفلام القصيرة

12-02-2019

انطلاق فعاليات مهرجان طهران الدولي الـ35 للأفلام القصيرة

انطلقت يوم الجمعة الماضي فعاليات مهرجان طهران الدولي الخامس والثلاثين للأفلام القصيرة بمشاركة دولية واسعة، ويعد هذا المهرجان أحد أهم المسابقات السينمائية في ايران وأبرزها في الشرق الأوسط.  


ویولی مهرجان طهران للأفلام القصيرة اهتماماً خاصاً بنقل أفضل صورة عن حالة السینما في إيران إلى العالم، ويهدف الى التعريف بنخبة الأفلام القصيرة على الساحة الايرانية والدولية وتثمين دور صانعي هذا النوع من الأفلام.


والسينما الايرانية في رونق إنتاجها للأفلام القصيرة، ففي الآونة الأخيرة كان لدى ايران 1819 حضورا دوليا للمخرجين والفنانيين الايرانيين على الساحة العالمية وقائمة هؤلاء المخرجين مدرجة ضمن كتاب يحمل اسم (فهرست 1819 حضور دولي للفنانيين الايرانيين).


مايميّز مهرجان طهران للأفلام القصيرة لهذا العام هو الجانب الدولي منه، إذ تم استلام حوالي 5100 فيلم في أمانة المهرجان، وتم اختيار 67 فيلما من الأفلام الأجنبية فقط. كما تمّت دعوة 110 ضيوف أجانب لحضور فعاليات المهرجان ويشارك 40 ضيفا منهم في الفعاليات، وغالبية الأفلام تم اختيارها من فرنسا وأمريكا، على أمل أن يكون لحضور هؤلاء الضيوف الأجانب دور كبير في خلق فضاءات للتعاون المشترك بين الفنانيين الأجانب والايرانيين.


ويعرض المهرجان الايراني للأفلام القصيرة 154 فيلما لمخرجين من 30 بلدا مختلفاً من بينها، فرنسا، أمريكا، مصر، الهند، الصين، هولندا، كندا، قبرص، ايرلندا، كولومبيا، استراليا، اسبانيا، سويسرا، روسيا، استونيا، ألمانيا، هونغ كونغ، الفيلبين، كوريا الجنوبية، تونس، اليابان، فنلندا، المكسيك، بلجيكا، التشيك، البرتغال، البرازيل، اليونان وايران، بالاضافة الى حضور كبار الحكام والخبراء السينمائيين من دول، بولندا، النمسا، لاتفيا، النرويج، ايرلندا وايران.


وانطلقت النسخة الـ35 لمهرجان طهران الدولي للأفلام القصيرة  يوم 9 نوفمبر (الجمعة) وتستمر حتى الـ 13 منه في مجمّع ملّت السينمائي بالعاصمة الايرانية.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...