فتح ممرين إنسانيين لإخلاء المهجرين من مخيم الركبان

19-02-2019

فتح ممرين إنسانيين لإخلاء المهجرين من مخيم الركبان

تم اليوم فتح ممرين إنسانيين لإخلاء المهجرين المحتجزين من قبل قوات الاحتلال الأمريكي ومرتزقته الإرهابيين في مخيم الركبان بمنطقة التنف بريف حمص الشرقي.


وأشار قائد المركز الوطني للدفاع في روسيا الاتحادية الفريق أول ميخائيل ميزينتسيف في تصريح له إلى أنه نظراً للحاجة الملحة لحل مشاكل المهجرين في مخيم الركبان وعملاً بالبيان الروسي السوري المشترك السبت الماضي تم اليوم فتح ممرين في بلدتي جليغيم وجبل الغراب على أطراف منطقة التنف لإتاحة إجلاء المدنيين السوريين من مخيم الركبان.


ولفت ميزينتسيف إلى أن الوضع في مخيم الركبان كارثي وأن المدنيين رهائن لدى المجموعات الإرهابية الخاضعة للولايات المتحدة وعالقون بين الموت والحياة وما زالوا يعيشون في ظروف مروعة رغم وصول قافلتين إنسانيتين إلى المخيم.


وبين ميزينتسيف أن المشاركين في البعثة الإنسانية الأممية الذين زاروا مخيم الركبان أكدوا افتقار المخيم للرعاية الصحية الأساسية وأن النساء والأطفال والمعاقين هناك لا يحصلون على أدنى المساعدات الطبية وفي الشهر الأخير وحده قضى 8 أطفال بالتسمم.


ويعيش نحو 50 ألفاً من السوريين المهجرين بفعل الارهاب فى مخيم الركبان بمنطقة التنف التى تنتشر فيها قوات احتلال أمريكية ظروفا كارثية والتي أقل ما توصف به أنها أسوأ الازمات الانسانية فى عصرنا الحديث.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...