بيسكوف: موسكو تتابع عن كثب تصريحات واشنطن المتناقضة بشأن سحب قواتها من سورية

22-02-2019

بيسكوف: موسكو تتابع عن كثب تصريحات واشنطن المتناقضة بشأن سحب قواتها من سورية

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن روسيا تتابع عن كثب وتحليل “تطور” الموقف الأمريكي من الوجود العسكري في سورية والتصريحات المتناقضة التي تطلقها بين حين وآخر بهذا الشأن.


وقال بيسكوف للصحفيين اليوم في موسكو: “نحن حتى الآن لا نفهم عما يدور الحديث.. فكما تعلمون واشنطن اطلقت في البداية بيانات بشأن الانسحاب لنعود ونسمع لاحقا بيانات وتعديلات جديدة.. وفي بعض الأحيان نسمع تصريحات متنوعة من أجهزة مختلفة في الإدارة الأمريكية”.


وأضاف: “نراقب باهتمام كبير وبالغ كيف يتطور موقف الولايات المتحدة في هذه المسألة وفي الوقت الحالي نحلل كل هذه التصريحات”.


وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أطلق على مدى نحو ثلاثة أشهر تصريحات متناقضة بشأن مسألة الانسحاب حيث أعلن في كانون الأول الماضي نيته سحب القوات الأمريكية الموجودة في سورية بشكل غير شرعي مدعيا أن محاربة تنظيم داعش الإرهابي كانت السبب الوحيد لاستمرار الوجود الامريكي هناك.


وعاد ترامب للمماطلة فيما بعد قائلا: “لم أحدد جدولا زمنيا للانسحاب” أو أنه سيكون “تدريجيا وليس مفاجئا” لتخرج المتحدثة باسم البيت الأبيض أمس وتقول إن الولايات المتحدة ستبقي قوة محدودة من 200 جندي لفترة محددة بعد انسحاب قواتها من سورية.


وأكدت وزارة الخارجية والمغتربين مرارا أن وجود القوات الأمريكية وأي وجود عسكري أجنبي في سورية دون موافقة الحكومة السورية هو عدوان موصوف واعتداء على سيادة الجمهورية العربية السورية وانتهاك صارخ لميثاق ومبادئ الأمم المتحدة.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...