قانون جديد يثير غضباً في مناطق سيطرة درع الفرات شمال سوريا

08-07-2019

قانون جديد يثير غضباً في مناطق سيطرة درع الفرات شمال سوريا

ذكرت مصادر في مناطق ما يسمى “غصن الزيتون” و”درع الفرات” في ريف حلب شمالي سوريا التي تسيطر عليها فصائل مسلحة مدعومة من تركيا، أن طلبات التوظيف في تلك المناطق تحتاج إلى “موافقة أمنية” من قبل تركيا، وذلك بحسب “الوطن” السورية.


وذكرت صحيفة “الوطن” السورية “أن مصادر محلية في مناطق ما يسمى “غصن الزيتون” و”درع الفرات”، التي تحتلها تركيا شمال وشمال شرق حلب، قالت إنه لا يمكن لأي من أبناء المناطق الحصول على وظيفة لدى أي من الجهات العامة إلا بموافقة أمنية من الجهات الأمنية التركية”.

 ونقلت الصحيفة تأكيد المصادر أن “طلبات الحصول على وظيفة في مؤسسات “الحكومة المؤقتة” التابعة لما يدعى “الائتلاف السوري” المعارض، تقدم إلى السلطات التركية في الولايات المجاورة لمدن وبلدات ريفي حلب الشمالي والشمالي الشرقي للموافقة عليها”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه “لا يوجد دور بتاتاً لترجيح كفة الراغبين بالتوظيف من السلطات المحلية في المناطق المحتلة”.


وبحسب الصحيفة، قالت المصادر: “إن كل الدوائر والجهات العامة التابعة لـ”الحكومة المؤقتة”، بما فيها “المجالس المحلية” هي مجرد أدوات لسلطات الاحتلال وحكومة “العدالة والتنمية” التركية، التي تصرف الرواتب وتفرض على الموظفين الإذعان والرضوخ والولاء لها”.


وأضافت بأن “الدراسة الأمنية التي يجريها الأمن التركي، لطالبي التوظيف تثير سخرية السكان المحليين وتدفعهم إلى التخلي عن الوظائف الحكومية”.


وتعبتر الحكومة السورية أن وجود القوات التركية في الشمال السوري هو وجود غير شرعي واحتلال مباشر يخالف القوانين الدولية، وبدأ الجيش السوري في السادس من شهر مايو/أيار عملية عسكرية لتحرير محافظة إدلب وما تبقى من مناطق الشمال السوري من سيطرة التنظيمات المسلحة.

 

 


سبوتنيك

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...