حصيلة ضحايا الفيضانات العارمة جنوب الهند تقترب من 150 قتيلا

12-08-2019

حصيلة ضحايا الفيضانات العارمة جنوب الهند تقترب من 150 قتيلا

أعلنت السلطات الهندية عن ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات العارمة التي اجتاحت ثلاث ولايات جنوب البلاد إلى 147 شخصا، ناهيك عن نزوح آلاف المواطنين.

وارتفعت حصيلة ضحايا الانزلاقات الأرضية والفيضانات التي تسببت بها أمطار غزيرة في ولاية كيرلا إلى 57 شخصا، حيث لا تزال بعض المنازل عالقة تحت طبقة من الوحل تجاوز عمقها 3 أمتار، ما يعيق عمليات البحث والإنقاذ.


واضطر 165 ألف شخص على الأقل في الولاية إلى ترك ديارهم والبحث عن مأوى في مخيمات للنازحين.


وتبدي السلطات المحلية مخاوفها إزاء إمكانية أن تتعرقل عمليات البحث والإنقاذ في الولاية بسبب أمطار وعواصف رعدية، من المتوقع أن تضرب بعض مناطقها قريبا.


وفي ولاية كارناتاكا، قتل 60 شخصا على الأقل ولا يزال نحو 227 ألفا آخرين في مخيمات للنازحين، إضافة إلى غمر الفيضانات موقع هامبي الأثري المدرج على قائمة "اليونيسكو" للتراث الثقافي العالمي.


وفي ولاية ماهاراشترا التي قتل فيها 30 شخصا، يتحسن الوضع تدريجيا، غير أن السلطات المحلية أكدت عجزها عن استئناف حركة القطارات في المناطق المنكوبة في غضون الأسبوعين المقبلين.


وتعد هذه الولايات الثلاث أكثر تضررا جراء الأمطار والفيضانات، غير أن الكارثة ألحقت أيضا أضرارا ملموسة ببعض الولايات الأخرى.


وأعلن حزب المؤتمر المعارض أن 446 شخصا قتلوا منذ بداية العام الجاري في ست ولايات هي الأكثر تضررا جراء الفيضانات، داعيا رئيس الوزراء، ناريندرا مودي، إلى إيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المنكوبة.

 


المصدر: رويترز

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...