شيخ عقل المسلمين الموحدين بالسويداء يسجل اعتراضا على الاختلاط

05-09-2019

شيخ عقل المسلمين الموحدين بالسويداء يسجل اعتراضا على الاختلاط

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في السويداء جنوب العاصمة السورية، بخبرٍ عن “دار طائفة الموحدين ” يتحدث عن زيارة وفد من أهالي المدينة طالب فيه بعدم فرض الاختلاط في المدارس الحكومية، نزولاً عند وجهة نظر الأهالي التي ترى أن للاختلاط مساوئ وتداعيات سلبية .


وحول هذا الموضوع أوضح شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين يوسف جربوع في حديث لـ المدينة اف ام أن مشيخة العقل لم تصدر بياناً وإنما خبراً على صفحتها على فيسبوك عن اعتراض مجموعة من الأهالي من الشريحة المتدينة ورجال الدين ، وما طلبته من مديرية التربية ألا يكون الاختلاط في المدارس فرضاً على الجميع، وأن يكون لهم حرية الاختيار حسب وجهات النظر المختلفة.

وحول رأي دار الطائفة قال الشيخ يوسف : ” نحن لدينا اعتراض على الاختلاط، ولدينا مخاوف من أن يورّث فساداً ومشاكل اجتماعية نحن بغنى عنها، إلا أننا لا نفرض آراءنا على أحد وإنما رأينا الشخصي كشريحة من المجتمع يجب أن تُصان حرية اختيارها” ، وأضاف : ” ما حدث أن مديرية التربية لم تترك الخيار وجعلت المدارس مختلطة باجتهاد شخصي منها دون الرجوع إلى آراء الأهالي أو إجراء دراسة لاستطلاع آرائهم”.

وحول استجابة مديرية التربية لمناشدة مشيخة العقل قال الشيخ يوسف أن “نقيب المعلمين في السويداء تواصلت واستمعت لمتطلباتنا، والتي تتلخص بالإبقاء على عدد من المدارس غير مختلطة ضمن مدينة السويداء بما يضمن حق الجميع في حرية الاختيار.”

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...